الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

المؤتمر الثاني عشر للاتحاد العام للفلاحين يناقش خطة الاتحاد للمرحلة القادمة.. الهلال: القطاع الزراعي ركيزة للاقتصاد الوطني- فيديو

دمشق-سانا

بدأت اليوم فعاليات المؤتمر الثاني عشر للاتحاد العام للفلاحين تحت عنوان “عندما يكون الفلاح بخير يكون الوطن بخير” وذلك برعاية الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال وحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وذلك في مجمع صحارى السياحي.

وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر الذي تزامن مع الذكرى الثانية والخمسين لتأسيس الاتحاد العام للفلاحين أكد المهندس الهلال أن إنتاج المزارعين والفلاحين هو أساس حياة الفرد والمجتمع كونه المولد الحقيقي للقيم الأساسية الإنتاجية المحركة للنمو والتقدم مبينا أن القطاع الزراعي يشكل ركيزة للاقتصاد الوطني باعتبار الأرض أحد عناصر الإنتاج متجدد العطاء فهي تتميز عن جميع وسائل الإنتاج الأخرى بهذا البعد الطبيعي والوجودي.

وشدد المهندس الهلال على أن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وكان آخرها في حلب ستشكل مفصلا مهما في محاربة الإرهاب في المنطقة والعالم لافتا إلى أن السوريين ماضون بكل عزيمة واصرار على الاستمرار في حماية استقلالهم والدفاع عن أرضهم حيث كان الفلاحون جزءا من هذه المسيرة النضالية لأن تقدم الوطن محصلة لتقدم جميع فئاته ولا سيما المنتجة منها غلالا وصناعة وفكرا.

من جانبه بين وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن عطاءات الفلاحين وإنجازاتهم خلال السنوات ال52 الماضية من تأسيس الاتحاد العام للفلاحين تقدم الأنموذج الفذ في الإصرار على إعمار الوطن والاستمرار بالعملية الإنتاجية وتحسين وتطوير الإنتاج من خلال تطبيق التقنيات الزراعية الحديثة وتبني نتائج البحوث الزراعية لزيادة المردود والمحاصيل على تنوعها وصولا إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الوفرة.

وأشار القادري إلى أن الاجراءات الحكومية الأخيرة في دعم مؤسسة المباقر والسماح باستيراد الأعلاف وتشجيع الزراعات الأسرية وتطوير تنمية المرأة الريفية ودعم مؤسسات الخدمات الزراعية للفلاحين ساهم بصمود القطاع الزراعي رغم كل ما تعرض له من تخريب ممنهج وتحديات في العملية الإنتاجية.

وأكد رئيس اتحاد الفلاحين المكلف خالد خزعل أن ما صدر خلال السنوات الماضية من قرارات وقوانين خاصة باستصلاح الأراضي الزراعية وبناء السدود المائية واعفاء الفلاحين من فوائد القروض الزراعية وغيرها من تشريعات ساهمت في بناء الاقتصاد الزراعي مشددا على “ضرورة تمسك الفلاحين بأرضهم والدفاع عنها وبذل كل الجهود لإعادة زراعة كل شبر محرر من الأراضي الزراعية في سورية”.

ويناقش المشاركون في المؤتمر يوم غد التقارير الاقتصادية والتنظيمية والمالية والسياسية وآلية عمل الاتحاد وخطته خلال المرحلة القادمة إضافة إلى الصعوبات والمشاكل التي تعاني منها كل محافظة وذلك بحضور الوزراء المعنيين.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء القيادة القطرية ووزراء المالية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والموارد المائية ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال وأمناء فروع حزب البعث العربي الاشتراكي في دمشق وريفها وحلب والقنيطرة ورئيس جامعة دمشق ورؤساء اتحاد الصحفيين والحرفيين وشبيبة الثورة ورئيسة الاتحاد النسائي ونقيب المهندسين الزراعيين السوريين ورئيس اتحاد المهندسين الزراعيين العرب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ورشة عمل حول دور الدولة في دعم القطاع الزراعي والفلاح

دمشق-سانا أقام الاتحاد العام للفلاحين اليوم ورشة عمل حوارية تحت عنوان “دور الدولة في دعم …