الاتحاد الأوروبي يرفض فتح فصول جديدة في مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد

بروكسل-سانا

أعلنت رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي اليوم أن الاتحاد لا ينوي فتح فصول جديدة في المفاوضات الخاصة بانضمام تركيا إليه وذلك ردا على سياسات النظام التركي ورئيسه رجب طيب أردوغان من اعتقالات وقمع للحريات والديمقراطية والتي تكثفت منذ محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا منتصف تموز الماضي.

ونقلت اف ب عن الرئاسة الدورية للاتحاد التي تتولاها سلوفاكيا حاليا قولها في ختام اجتماع على المستوى الوزاري في بروكسل اليوم أنه “في الظروف الحالية لا نية لفتح فصول جديدة في المفاوضات الخاصة بانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي”.

وبدأت مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي التي تشمل 35 فصلا تتعلق بمجالات محددة في عام 2005 لكنها لم تحرز تقدما منذ ذلك الحين في ظل رفض الدول الأوروبية انضمام تركيا بسبب قمع النظام التركي للحريات العامة فى البلاد وعدم التزامه بالمعايير الأوروبية في مجال حقوق الإنسان.

واستغل النظام التركي محاولة الانقلاب التي جرت في البلاد وشن حملة انتقامية واسعة في مختلف أنحاء البلاد بهدف التخلص من كل معارضيه ومناهضي سياساته وقام خلالها باعتقال وإقالة آلاف العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء وتسريح عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام وصولا إلى فرض حالة الطوارئ في البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency