سيدات يتعلمن أصول الخياطة لبدء مشاريعهن الخاصة

اللاذقية-سانا

أكثر من 15 سيدة محتاجة انضمت الى دورة الخياطة الثانية التي تقيمها “جمعية إيثار” الخيرية في مقرها بالتعاون مع فرع الاتحاد النسائي باللاذقية لتعلم حرفة تكون عونا لهن ومصدر دخل دائم يساعدهن على مواجهة متطلبات الحياة.

وتقدم الجميعة كما تقول إحدى عضواتها سوسن ديوب للمتدربات كامل المواد الأساسية للتدريب لتشجيعهن وتخفيف الأعباء والنفقات عنهن لافتة الى أنه يحتفى بالسيدات الخريجات بعد انتهاء الدورة التي تستمر ثلاثة أشهر ضمن حفل تكريمي توزع فيه الشهادات على الخريجات.

المدربة غيداء زلف تشير الى أنه يتم إعطاء المتدربات المنهاج المقرر الذي يبدأ بتعليمهن المبادىء الأولية للخياطة وصولا الى كيفية تفصيل وخياطة مجموعة متنوعة من الالبسة بطرق مختلفة لتغدو المتدربات في نهاية الدورة قادرات على العمل في السوق المحلية أو تأسيس مشاريع خاصة بهن.

وأشارت زلف الى أن الشهادات الممنوحة للمتخرجات من فرع الاتحاد النسائي مضافا اليها الخبرة والمهارة التي اكتسبنها تخولهن امتهان حرفة الخياطة عبر العمل في منازلهن أو الحصول على قرض لتأسيس مشروع اقتصادي صغير يمكنهن من مساعدة أسرهن وتلبية الاحتياجات المتزايدة منوهة باندفاع المتدربات وحماسهن لتعلم مهنة الخياطة ولإنتاج قطع جديدة تحمل بصمة خاصة بكل منهن في العمل.

السيدتان هناء سعيد وماريا المحمد أوضحتا أن دورة الخياطة شكلت لهما مخرجا يساعدهما على توفير فرصة عمل تلبي جانبا من احتياجاتهما المعيشية المتزايدة كما تتيح أمامهمن فسحة واسعة من الابداع والتفرد.

وأشارتا الى أنهما بحثتا مدة طويلة عن طريقة لسد حاجات أسرتهن وتلبية متطلباتهن لكنهن لم توفقا الى عمل يستهويهما ويدر عليهما ما يكفي لتغطية النفقات التي اصبحت تتزايد يوما بعد يوم الى أن سمعتا بالدورة التي نظمتها الجمعية بالتعاون مع الاتحاد النسائي مشيرتان الى أنهما ستمارسان هذه المهنة في منزلهما حيث ستبدآن بتصليح قطع الثياب وخياطة قطع أخرى الى أن تتاح لهما الفرصة للانطلاق فيما بعد بمشروعهما الخاص.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مساعدات طبية روسية للمشفى الوطني في اللاذقية

اللاذقية-سانا قدم مركز التنسيق الروسي في حميميم اليوم مساعدات طبية لمشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني …