الشريط الإخباري

نائب تركي: صهر أردوغان زور شهادته وتورط في عمليات تهريب النفط مع تنظيم “داعش”

أنقرة-سانا

أكد النائب في البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري جمال يوكسال أن زوج ابنة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وزير الطاقة بيرات البيرق متورط في عمليات تهريب النفط المنهوب من شمال العراق عبر تنظيم “داعش” الإرهابي إلى تركيا إضافة إلى قيامه بتزوير شهادة الدكتوراه التي ادعى أنه حصل عليها وذلك وفقا لتسريبات وثائق ويكيليكس الأخيرة.

وأظهرت الصور الروسية الملتقطة من الجو العام الماضي أن إرهابيي “داعش” أسسوا علاقات وطيدة مع أركان النظام التركي بهدف تبادل النفط المسروق والاثار والسلاح والمرتزقة عبر الحدود التركية مع سورية والعراق حيث حاول أردوغان التغطية عليها من خلال ادعائه المتكرر أنه على خلاف مع التنظيم رغم أن جذورهما الوهابية التكفيرية واحدة.

وأوضح يوكسال أن وثائق ويكيليكس أثبتت أن أستاذين من جامعة مرمرة في اسطنبول قاما بكتابة أطروحة التخرج للوزير البيرق مشيرا إلى المعلومات الخطيرة التي وردت في هذه التسريبات وهي عبارة عن الالاف من المراسلات الالكترونية.

وأضاف يوكسال.. “يجب على الجامعة ان تجرى تحقيقا جديا في هذا الموضوع وإلغاء شهادة الدكتوراه” مشيرا إلى مكافأة الاستاذين اللذين كتبا الأطروحة حيث تم تعيين أحدهما في منصب مهم في الجامعة والاخر أصبح عضوا في البرلمان.

وقال يوكسال.. “لا فرق بين أردوغان وزوج ابنته لأن أردوغان أيضا كذب على الجميع وقال إنه خريج جامعة خلال انتخابه رئيسا للجمهورية ولكن لم يتسن لاحد أن يرى هذه الشهادة على الرغم من الضجة التي أثارها هذا الموضوع”.

ودعا يوكسال القضاء التركي لفتح تحقيق جدى فيما يتعلق بقضية البيرق وأردوغان وإقصائه من منصبه لأن الدستور يشترط على الرئيس أن يكون حاملا لشهادة جامعية.

وكان موقع ويكيليكس كشف أول من أمس عن رسائل مسربة تثبت تورط صهر رئيس النظام التركي بصفقات مع تنظيم “داعش” الإرهابي وأوضح الموقع الذى نشر نحو 58 ألف رسالة لصهر أردوغان أن جميع الرسائل المسربة تعود للفترة الزمنية الممتدة من نيسان عام 2000 وإلى 23 أيلول من العام 2016 ويشكل أغلبها مراسلات بين البيرق والسياسيين الأتراك ورجال الأعمال وأفراد عائلته لافتا إلى أن هذه الرسائل الالكترونية تتضمن معلومات مفصلة بشأن صلات البيرق بالشركة التي تورطت في توريد النفط المسروق من تنظيم “داعش” الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نائب تركي يطالب وزير داخلية نظام أردوغان بالاستقالة

أنقرة-سانا طالب عمر فاروق جرجرلي أوغلو النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي في البرلمان التركي وزير …