الشريط الإخباري

العميد دهقان: مطالبة الغرب بهدنة في حلب حيلة لإعادة تنظيم الإرهابيين وتسليحهم

طهران-سانا

أكد وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان أن مطالبة بعض الدول الغربية بإعلان “هدنة إنسانية” في مدينة حلب ما هي إلا حيلة حربية لإعادة تنظيم الإرهابيين وتسليحهم وتقويتهم.

وقال دهقان خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير في طهران اليوم إن “الولايات المتحدة تقوم بفرز الإرهاب والإرهابيين حسب أهوائها لذلك فهي لا تعتبر الإرهابيين الحقيقيين إرهابيين بينما تصف الأهالي الذين يدافعون عن أنفسهم بالإرهابيين وتحاول نزع أسلحة الأهالي بدلا من نزع أسلحة الإرهابيين الذين يستخدمون المدنيين في حلب التي تعاني ظروفا صعبة كدروع بشرية”.

وحول استمرار العدوان السعودي على اليمن قال دهقان إن “النظام السعودي من خلال تحالفه مع الولايات المتحدة وبدعم من حلفائه وفي ظل صمت المجتمع الدولي عن العدوان على اليمن يرتكب جرائم ضد الانسانية على نطاق واسع في هذا البلد”.

ورأى وزير الدفاع الايراني أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتحمل مسؤوليات جسيمة من حيث التقليل من معاناة الاهالي المنكوبين بالحرب معلنا استعداد إيران لبذل العون اللازم إلى الشعب اليمني عبر هذه المنظمة الدولية.
من جانبه أكد ماورير أن هناك العديد من المشكلات التي يعاني منها ملايين البشر في اليمن وسورية و العراق والتي تسببت بأضرار في البنى التحتية فيما يتم استخدام بعض المدنيين كدروع بشرية.

وقال ماورير “نحن بصدد التعاون وإقرار التواصل وإطلاق حوار مشترك بين الأطراف في سورية والعراق واليمن من اجل ارسال المساعدات الانسانية”.

وأضاف ماورير إن “التعاون الثنائي بشأن حقوق الانسان في المنطقة يقلل من آلام ومعاناة الاهالي المنكوبين” معلنا استعداد الصليب الأحمر للتوقيع على مذكرة تفاهم في هذا المجال مع ايران.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العميد دهقان مستشارا لقائد الثورة الإسلامية لشؤون الصناعات الدفاعية في إيران

طهران-سانا أصدر قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي قرارا يقضي بتعيين العميد …