الشريط الإخباري

بيسكوف: الإرهابيون الذين قاموا بقصف المشفى الروسي المتنقل بحلب حصلوا على إحداثياته مسبقاً

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أن الإرهابيين الذين قصفوا المشفى الروسي المتنقل فى حلب أمس بقذائف مباشرة كانوا على علم مسبق باحداثيات موقعه.

وردا على سؤال بشأن اتهام الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بتزويد الإرهابيين باحداثيات المشفى قال بيسكوف للصحفيين اليوم فى موسكو.. اننى “لن أعلق على هذا الوضع ولكن بالتأكيد كان هناك قصف والقصف كان مركزا ومباشرا ما يدل على أن المسلحين الذين نفذوا القصف يملكون كل الاحداثيات”.

وأعرب بيسكوف عن “الأسف كثيرا لردود الأفعال الضعيفة جدا من جانب المجتمع الدولي ولا سيما من جانب شركائنا في أمريكا على المأساة الناجمة عن قصف مستشفانا في حلب”.

وكانت التنظيمات الارهابية استهدفت ظهر امس بقذيفة صاروخية مشفى روسيا متنقلا فى حى الفرقان بمدينة حلب ما أدى الى مقتل طبيبتين روسيتين وإصابة عدد من الاشخاص بجروح.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء ايغور كوناشينكوف في تصريح له الى أن “مسؤولية قصف المشفى تقع على عاتق رعاة الإرهابيين في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمتعاطفين معهم” مؤكدا أن “مسلحي المعارضة السورية” يتحملون أيضا مسؤولية القصف وأن موسكو تعرف مصدر حصولهم على إحداثيات المشفى الروسي فى حلب وأوضح بيسكوف أن روسيا سترحب بدور أكثر نشاطا للشركاء الغربيين من أجل تسوية القضايا الإنسانية في سورية لافتا إلى أن الجانب الروسي وحده يحاول تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين يخرجون من أحياء حلب الشرقية بعد أن كانوا رهائن في أيدي الارهابيين.

من جهة ثانية نفى بيسكوف أن تكون موسكو رافضة عقد اتفاق جديد حول حل الأزمة في سورية مع واشنطن قبل تسلم الرئيس المنتخب دونالد ترامب مقاليد السلطة.

وقال ردا على سؤال عما زعم من رفض موسكو عقد أي اتفاقات جديدة حول سورية مع الإدارة الأمريكية الحالية إن “الأمر ليس بهذا الشكل فقد استغل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما فرصتهما لتبادل الآراء بشكل مقتضب في ليما عاصمة بيرو حيث جرت فعاليات قمة ابيك الشهر الماضي وتناولا هناك الشؤءون السورية واتفقا على مواصلة العمل” مضيفا إنه في سياق رؤية الرئيسين يواصل وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري دراسة مختلف الخيارات والاقتراحات وتبادل الآراء مستمر لكن الوضع يتطور بطريقة غير سهلة.

وفي سياق اخر أعلن بيسكوف أن المحادثات بين الرئيس بوتين ورئيس وزراء النظام التركى بينالى يلدريم المقررة فى الكرملين اليوم قد تتناول الوضع فى سورية ولكن الموضوع الرئيسى للقاء هو التحضير للقمة الروسية التركية المزمع عقدها فى العام المقبل.

وقال بيسكوف .. “يجب ألا نستبعد أن تكون سورية حاضرة بهذا الشكل أو ذاك00 لدينا مع تركيا علاقات تجارية اقتصادية ضخمة ويتخللها الكثير من الاسئلة والمشاكل ذات الطابع المباشر ومن الطبيعى أنه كلما ازداد حجم التعاون ازدادت المشاكل فيه” لافتا إلى أن الموضوع الرئيسى للقاء سيكون فى بحث هذه المسائل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: الحد من التسلح يحتاج لمفاوضات عاجلة

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن مسألة الحد من التسلح والاستقرار الاستراتيجي