علي من جامعة تشرين: سورية قوية بشعبها وجيشها الوطني

اللاذقية-سانا

أكد عضو القيادة القطرية رئيس المكتب الاقتصادي الدكتور مالك علي أن سورية بعد ما تتعرض له منذ أكثر من خمس سنوات أثبت للعالم أنها قوية بشعبها وجيشها الوطني العقائدي.

وخلال لقائه القيادات الحزبية والإدارية والنقابية في جامعة تشرين في اللاذقية لفت علي إلى أن سورية تملك استراتيجية واضحة تمكنت من خلالها إفشال مراهنات وخطط أعدائها وبدأت تغير المعادلات الدولية بفضل تضحيات الشهداء والجرحى وبطولات الجيش العربي السوري والمقاومين الشرفاء.

وأشار علي إلى أن ظروف الحرب التي تشن على سورية أثرت سلباً في الاقتصاد السوري وتضررت القطاعات المنتجة لأن أحد أهداف الحرب تدمير سورية وإضعافها.

وشدد عضو القيادة القطرية على اعتماد المعايير المناسبة مثل الكفاءة والسمعة الجيدة عند اختيار القياد ات الادارية والحزبية وإجراء تقويم أداء لها كل فترة ومراجعة نقدية شاملة ودائمة لعمل مختلف المؤسسات في إطار النقد البناء والموضوعي وتقديم رؤى تطويرية للعمل انطلاقاً من المصلحة الوطنية مبرزاً الدور الذي يمكن أن تؤديه الجامعات في هذا المجال.

وأجاب علي عن تساؤلات ومقترحات الحضور التي دعت بمجملها إلى ضرورة تطوير العمل في الجامعة وملامسة هموم الناس المعيشية ضمنها الشباب الجامعيون في هذه المرحلة الصعبة ومواجهة الفكر التكفيري المتطرف وسوء التخطيط والفساد والترهل والاستغناء عن التجارب الفاشلة والتركيز على علمانية الدولة.

من جهته أكد أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور لؤي صيوح أن ما طرحه علي يشكل برنامج عمل للقيادات السياسية والإدارية في هذه الجامعة.

إلى ذلك رد رئيس الجامعة الدكتور هاني شعبان على بعض المداخلات مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على مبدأ مجانية التعليم وديمقراطيته مؤكداً الحرص على جودة التعليم العالي في جامعة تشرين وعلى تأمين كل مستلزمات التعليم والبحث العلمي بالتعاون والتنسيق مع جميع المعنيين.

حضر اللقاء أعضاء قيادة فرع الجامعة ونواب رئيس الجامعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency