الشريط الإخباري

الشوفي للمعنيين بالشأن التربوي باللاذقية: بناء جيل معافى ومتحصن بالمعارف والعلوم

اللاذقية-سانا

أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي الدور المهم الذي يضطلع به القطاع التربوي في بناء الشعوب وتقدمها ولاسيما المعلم الذي يعد الركيزة الأساسية لهذه العملية كونه يؤدي رسالة مقدسة في بناء الأجيال المتحصنة بالعلم والمعرفة.

وخلال لقائه المعنيين بالشان التربوي في محافظة اللاذقية اليوم بين الشوفي أن هناك “مسؤوليات تقع على عاتق المعلمين لاسيما في ظل الظروف الراهنة وفي فترة ما بعد انتهاء الحرب على سورية لأن هناك معركة فكرية سيتصدون لها لاحقا” مشيرا إلى ضرورة تحصين عقول الأطفال من الفكر الوهابي وبناء جيل معافى مصقول بالمعارف والعلوم البناءة.2

ودعا الشوفي إلى تفعيل دور الوحدات النقابية في قطاع التربية في عملية التقييم والتقويم مبينا أنه “ينبغي على المعلمين تحسين أدائهم وواقعهم الثقافي والمعرفي باستمرار والارتقاء إلى مستوى حالة الحرب التي تتعرض لها سورية والتي يسجل فيها الجيش العربي السوري انتصارات يومية ما يستدعي مواكبة هذه الانتصارات في الميدان العسكري بالبناء في العقول”.

وتركزت مداخلات المشاركين على ضرورة وضع برنامج متكامل لتأهيل المعلمين بشكل أفضل وتفعيل منظمة طلائع البعث وإطلاق قناة فضائية خاصة بالأطفال تغذي عقولهم بالمعارف والعلوم والاهتمام بطبابة المعلمين والكادر التربوي.

كما تمحورت المداخلات أيضا حول الاهتمام بالتعليم المهني الصناعي وإعادة مادة التربية العسكرية الى المدارس ومراعاة إكمال نصاب الحصص الدرسية للمدرسين في المدارس وإلزام المشافي باستقبال المعلمين بحالة إسعافية.

حضر اللقاء أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ونقيب المعلمين في سورية نايف الطالب الحريري ورئيس فرع نقابة المعلمين باللاذقية علي اسبر ومدير تربية اللاذقية عبد الحنان صبيح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الشوفي: رعاية الطلاب المتميزين حالة وطنية تفردت بها سورية

ريف دمشق-سانا أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر …