الشريط الإخباري

توزيع دفعة من المساعدات الروسية على عدد من المهجرين وأسر الشهداء والجرحى في قرية عين التينة بريف دمشق-فيديو

ريف دمشق-سانا

وزعت اليوم دفعة من المساعدات الإنسانية مقدمة من روسيا الاتحادية على عدد من المهجرين وأسر الشهداء والجرحى في قرية عين التينة وذلك بالتعاون مع محافظة ريف دمشق.

وتضمنت المساعدات الإنسانية التي شارك في توزيعها ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم العقيد ألكسي إيفانوف 200 حصة غذائية من رز وسكر وطحين ومعلبات.7

واشار عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق بسام قاسم إلى أن هذه المساعدات “تأتي في إطار التعاون المستمر بين الأصدقاء الروسيين والمحافظة لدعم الأسر المهجرة جراء الإرهاب في مناطق ريف دمشق وكجزء من الدعم الاجتماعي الإغاثي الروسي للشعب السوري”.

وثمن قاسم “جهود الأصدقاء الروسيين ومحور المقاومة الذين قدموا الدعم السياسي والعسكري لسورية لتثبيت صمودها ومساعدتها على مواجهة الإرهاب التكفيري الذي سيهزم عما قريب بهمة الجيش العربي السوري ووقوف الشعب السوري خلف قيادته الحكيمة”.

بدروه لفت رئيس مجلس بلدية عين التينة محمد ياسين زعبوب إلى أن أهالي القرية الصامدين في وجه الإرهاب التكفيري “يشكرون الشعب الروسي الوفي على تقديمه جميع أشكال المساعدات للشعب السوري ولا سيما الإنسانية منها التي تسهم في التخفيف من أعباء الأزمة التي تمر بها سورية”.

وبين زعبوب أن قرية عين التينة “قدمت أكثر من 30 شهيدا ضحوا بدمائهم للدفاع عن سورية واستقبلت نحو 600 أسرة مهجرة بفعل الإرهاب وتقدم لهم جميع المساعدات والمستلزمات الإنسانية والإغاثية”.

وقدمت روسيا خلال الفترات الماضية كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية في عشرات البلدات بمختلف المحافظات السورية وقامت بتوزيعها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في سورية لضمان وصولها إلى مستحقيها وعدم استيلاء الإرهابيين عليها ولا سيما أن المساعدات التي تحاول المنظمات الدولية إرسالها غالباً ما تستولي عليها التنظيمات الإرهابية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency