الشريط الإخباري

ندوات لجمعية تنظيم الأسرة في درعا بمناسبة اليوم العالمي لمرض الإيدز

درعا-سانا

أقام فرع جمعية تنظيم الأسرة بدرعا اليوم ندوة علمية حول مرض الإيدز وأسبابه وطرق العدوى والوقاية منه وذلك ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وبمناسبة اليوم العالمي لمرض الإيدز.

2

ولفت رئيس فرع الجمعية الدكتور عبد الرحيم برمو إلى أن الغاية من الندوات التي أقيمت ضمن عيادات الفرع في أحياء الكاشف والقصور والضاحية ومركز الإقامة المؤقتة بمدينة درعا اطلاع المشاركين على الأمراض المنقولة بالجنس وأسبابها وكيفية الوقاية منها والعمل على نشر الفائدة العلمية بالمجتمع بما يؤدي إلى الحفاظ على الصحة.

وأشارت المحاضرة الدكتور نور الحريري إلى أن سبب مرض الإيدز فيروس نقص المناعة البشري واسمه متلازمة نقص المناعة المكتسب وسببه مهاجمة الخلايا اللمفاوية المسؤولة عن المناعة عند الإنسان ليسيطر على نواة هذه الخلايا ويحولها إلى كتلة فيروسات تهاجم خلايا الجسم الأخرى.

وبينت الدكتورة دلال عبد الرحمن أن مرض الإيدز يتحرك ببطء ويظهر فجأة وله انعكاسات صحية وتتراوح فترة الحضانة بين 6 أشهر و15 سنة موضحة أن الفئات الأكثر عرضة تشمل الأشخاص المصابين بالالتهابات المنقولة جنسيا ومدمني المخدرات والشباب.

3

وتحدثت المحاضرات عن الحرب مع الأمراض وموضوع الوصمة والتمييز بين الجنسين مبينات أن الإيدز مرض مزمن يمتد لفترات طويلة وهو غير قابل للشفاء وغالبا ما ينتهي بعدة أمراض تؤدي إلى الوفاة وإن أغلبية الناس تعتبر الإيدز مرضا خطيرا وقاتلا.

ويعمل فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بدرعا على تقديم الدعم والمعاينة والدواء للنساء والأطفال كما يقوم من خلال فريق جوال خاص بالصحة الإنجابية بالتوعية والخدمات الأخرى ضمن مراكز الإقامة المؤقتة.

وتستمر حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي حتى العاشر من الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency