التعاون المؤسساتي بين شركة كهرباء حمص والتعليم العالي يثمر أولى مبادراته

حمص-سانا

بهدف تطوير العمل والاستفادة من الخبرات الأكاديمية الشابة أطلقت شركة كهرباء حمص عبر”دائرة التنمية الادارية” مبادرة لإدارة الموارد البشرية بالتعاون مع جامعة البعث تحت عنوان “التعاون المؤسساتي مع التعليم العالي” بهدف استثمار الخبرات العلمية الطلابية فى مجال الأرشفة الالكترونية ضمن الشركة.

وحول المبادرة وأهدافها أكدت المهندسة سهير ابراهيم من دائرة التنمية الإدارية لنشرة سانا الشبابية رغبة الشركة وكوادرها بتطوير العمل والسير فيه نحو الأرشفة الالكترونية فى جميع مفاصل العمل”وهو ما دفعنا للبحث عن وسائل تساعدنا على ذلك فوجدنا فى كوادر جامعة البعث من الطلاب الذين يعدون مشاريع تخرج فرصة مناسبة توفر لنا الاطلاع على آخر المستجدات فى هذا المجال كما تساعدهم في الوقت ذاته على تطبيق مشاريعهم عمليا ما يحقق الفائدة للطرفين.

وأوضحت أنه تم خلال هذه المبادرة التواصل مع جامعة البعث وعرض أفكار مشاريع تخرج بما يخص أرشفة البيانات الشخصية للعاملين فى الشركة وقد تقدم عدد من الطلاب اختصاص ميكاترونيك بأفكار مشاريع تخرجهم لافتة الى أن الشركة أمنت للطلاب الأمكنة ووسائل الاتصال إضافة الى مساعدتهم وتقديم المشورة لهم فى كل ما يتعلق بتطبيق البرنامج. وبينت ابراهيم أن الطلاب الاربعة الذين نفذوا المبادرة بدؤوا العمل مع الشركة خلال العام الدراسي الماضي 2015-2016 لينتهي بعد ستة أشهر وتمت مناقشته كمشروع تخرج فى تموز 2016 بعد تطبيقه واختباره فى الشركة مشيرة الى أن العمل بدأ حاليا على نقل وإدخال كل ما يتعلق ببيانات الموظفين بالشركة ومن المتوقع أن تكون جميع عمليات النظام تحت الخدمة مع نهاية العام الحالي.

من جانبه بين المهندس هاني متري رئيس دائرة التنمية الإدارية دور هذه المبادرة فى كسر حاجز الخوف لدى طلاب الجامعة تجاه شركات القطاع العام وتغير الصورة الذهنية السائدة عنها فى مجال تعاملها مع تطورات العلم ومستجداته الى جانب توفير الأموال على خزينة الشركة فى حال شرائها مثل هذه البرامج الجاهزة من شركات القطاع الخاص وإعطائها حرية التعديل عليه بما يناسب عملها في حين أن البرامج الخاصة لا تسمح بإجراء أي تعديلات عليها فضلا عن الاستفادة من الخبرات الجامعية الاكاديمية.

وأشار متري الى أهمية البرنامج فى مساعدة الشركة على استخراج أى معلومة تخص العاملين لديها لجهة الخبرات المكتسبة وعدد سنوات الخدمة إضافة الى الاستفادة منه لدى الإعلان عن طلب موظفين بيسر وسهولة والى دور مثل هذه المبادرات في تفعيل جسر التواصل بين مؤسسات القطاع العام والجامعات منوها بتعاون إدارة الشركة وتسهيلها لمهمة الطلبة الذين طبقوا البرنامج وتقديمها الدعم لهم.

من جانبه ذكر مدير شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن أن الشركة تعمل جاهدة لاتخاذ كل ما من شأنه تطوير العمل عبر الاستفادة المثلى من الموارد البشرية المتاحة مبينا أن التعاون مع جامعة البعث فى هذا المجال مستمر بعد تطبيق هذه المبادرة والتحقق من نتائجها المضمونة.

من جهته بين الطالب حسام البركة من أعضاء المبادرة أن تنفيذه لمشروع تخرجه بالتعاون مع شركة كهرباء حمص منحه “فائدة كبيرة” حيث استطاع التعرف الى سوق العمل واكتساب معلومات مهمة حول آليات العمل المتبعة ضمن الشركات ما أعطى البرنامج المنفذ موثوقية أكبر.
كذلك تمكن البركة حسب قوله من “اكتساب خبرة عملية كبيرة عبر هذه المبادرة” تمكن من تسخيرها فى عمله الحالى ضمن “جمعية البر” فقد استطاع استخدام آليات إدخال البيانات واستخراجها وأرشفة الكثير من المعلومات المتعلقة بالعمل.

ونوه فى ختام حديثه بتعاون شركة الكهرباء مع زملائه فى تنفيذ مشروع التخرج وتوفيرها لجميع المعلومات والتجهيزات والامكانات التقنية لتنفيذ المشروع.

هنادي ديوب

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أكثر من 9 آلاف طن الكميات المسوقة من القمح في حمص

حمص-سانا بلغت الكميات المسوقة من القمح في حمص 9 آلاف و133 طناً، حيث وصلت المساحات …