الشريط الإخباري

مواضيع سياسية وثقافية متنوعة وملحق للأطفال.. جديد الأسبوع الأدبي

دمشق-سانا

تنوعت مواضيع العدد الجديد من جريدة الأسبوع الأدبي بين المقالات الأدبية والقراءات النقدية والنصوص الشعرية والقصة القصيرة وأخبار الأدب والثقافة وقراءات في بعض الكتب الأدبية إضافة إلى ملحق لأدب الأطفال.

وفي افتتاحية العدد كتب رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور نضال الصالح أن الأدب مغامرة في الثوابت الزمانية والمكانية يقوم على التجديد ليحقق الإبداع.

وفي مقال جاء بعنوان “دام عزك يا وطن الشهداء” كتب رئيس التحرير محمد حديفي.. “حينما يتحول تأبين الشهيد لعرس وطني ويبدو كل شيء صغيرا أمام تراب الوطن ترتفع رايات الفخر والمجد والاعتزاز عالية تمجد أرواح الشهداء وتقدس التراب الذي ضم أجسادهم الطاهرة”.

وفي العدد قضايا وآراء منها “الحرب تبا لها في حوار مع التاريخ” لعفاف يحي الشب إضافة إلى مجموعة من القصص منها “هذيان الملح” لوليد معماري و”قطعة حلوى” لمها الشعار وقراءة في مجموعة قصصية “قلق يتلطى وراء أسئلة غير معلنة” للأديب رسلان عودة.

وتضمن ملحق الأطفال قصصا قصيرة ومترجمة منها “الحكيم والأغنياء” تأليف رزان بوسيلك وترجمة عيسى فتوح و”دوران” لخليل البيطار في حين أشار نزار نجار في مقاله إلى أهم التعريفات التي جاءت في أدب الأطفال وهو كل خبرة لغوية لها شكل فني وتحقق متعة للطفل ويتفاعل معها فتساعد على إرهاف حسه الفني والسمو بذوقه الأدبي وهو أدب مختلف عن أدب الكبار ويميل إلى المباشرة ويتجنب التعقيد والعنف ليساعد الطفل في نموه ويقوده إلى اكسابه القيم والاتجاهات واللغة.

شذى حمود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأسبوع الأدبي… مقالات منوعة في الفكر والأعلام ونتاجات أدبية

دمشق-سانا احتوى العدد الجديد من جريدة الأسبوع الأدبي الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب مقالات فكرية …