الشريط الإخباري

المعهد العالي للغات في جامعة تشرين يبدأ دورات الشتاء لتعليم “الإنكليزية والفرنسية والروسية والألمانية”

اللاذقية-سانا

يبدأ المعهد العالي للغات في جامعة تشرين مطلع الشهر المقبل إجراء “دورات الشتاء” المكثفة في اللغات الإنكليزية والفرنسية والروسية والألمانية.

وأوضح عميد المعهد الدكتور أوراس عثمان في تصريح لمراسلة سانا أن المعهد يشهد إقبالا من الدارسين من داخل الجامعة وخارجها لافتا إلى أن المعهد ينظم دورات متواصلة لكل اللغات مدة كل منها 6 أسابيع بمعدل 4 جلسات أسبوعيا يشرف عليها طاقم تدريسي يتسم بالكفاءة العالية.

بدورها أشارت نائب عميد المعهد الدكتورة جومانا هديوة إلى أن عدد الطلاب المسجلين في دورات الخريف المقامة حاليا يتجاوز الـ 1200 طالب وطالبة بمختلف اللغات يتوزعون على 750 طالبا للغة الروسية و 300 للغة الانكليزية إضافة لـ 150 دارسا لكل من اللغتين الألمانية والفرنسية موزعين على 40 شعبة مبينة أن المعهد يقيم دورات مجانية موجهة للعاملين في الجامعة ولأعضاء الهيئة التدريسية بالإضافة لدورات اختبار لغة القيد لدرجتي الماجستير والدكتوراه.

وأوضحت هديوة أن المعهد يقيم أيضا دورات مكثفة تحضيرية لاختبار اللغة الانكليزية للقيد بدرجة الماجستير بمعدل 4 دورات سنويا وفق برنامج وزارة التعليم العالي وفي حال توافر عدد مناسب لدورات اختبار اللغة الفرنسية يقيم المعهد دورات أيضا إضافة لدورات تحضيرية لامتحان التوفل.

وأشارت إلى أن الهيئة التدريسية بالمعهد تتألف من 19 مدرسا للغات الأجنبية من حملة درجة الدكتوراه و 24 من القائمين بالأعمال وحملة الماجستير كما يشرف المعهد على تدريس اللغة الإنكليزية في جميع كليات الجامعة من خلال تحديد المناهج وتسمية المدرسين وتوزيعهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

232 طالباً يتقدمون لامتحان اللغة الأجنبية في درجة الماجستير بجامعة البعث

حمص-سانا تقدم اليوم 232 طالباً وطالبة إلى امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير