الوطن العمانية: داعمو الإرهاب في سورية وصلوا إلى حائط مسدود بعد أن استنفدوا مخططاتهم وفبركاتهم الإعلامية

مسقط-سانا

أكدت صحيفة الوطن العمانية ان داعمي الإرهاب في سورية وصلوا إلى حائط مسدود بعد أن استنفدوا مخططاتهم وفبركاتهم الإعلامية ضد الدولة السورية وحلفائها موضحة ان الاستثمار السياسي للإرهاب من قبل داعميه بات مكشوفا ومفضوحا ولم يعد يجد نفعا بفضل صمود الدولة السورية وحلفائها في مواجهة الحرب الإرهابية.

وشددت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان “دي ميستورا يؤكد ما لم يكن مستورا” على ان محور العدوان على سورية والمتمثل بالنظام التركي والولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي يتدخلون وبشكل مباشر ويعتدون على الأراضي السورية دعما للتنظيمات الإرهابية في محاولة منهم لتنفيذ مخططاتهم بهدف تقسيم سورية.

وأشارت الصحيفة إلى ان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أتى إلى دمشق مؤخرا بطروحات تخدم سياق الحرب الإرهابية على سورية من خلال ما سماه “الإدارة الذاتية” في الأحياء الشرقية لمدينة حلب في محاولة لمكافأة الإرهابيين بدلا من اقتلاعهم من جذورهم.

وقالت .. إن “ثالثة الأثافي في مخطط تفتيت سورية جاءت من مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا الذي عاد بعد صمت طويل ليؤكد ما لم يكن مستورا من المخطط التآمري ومهرولا لإنقاذ ما يسمى /جبهة النصرة/ وملحقاتها في الأحياء الشرقية لمدينة حلب متكئا على مزاعم خشيته على المدنيين وعارضا تقسيم المدينة عبر فكرة أسماها /الإدارة الذاتية/ في الأحياء الشرقية”.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أكد في مؤتمر صحفي أمس الأول أن دي ميستورا تحدث خلال لقائه به في دمشق عن “إدارة ذاتية” في شرق حلب مشددا على أن هذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلا لانه يعد مكافاة للإرهابيين.

واعتبرت صحيفة الوطن العمانية ان “دي ميستورا يعود بهذه الفكرة الجهنمية بعد فشله السابق في إنقاذ إرهاب القاعدة المتمثل في تنظيم /جبهة النصرة/ الذي عرض عليه الخروج الآمن من الأحياء الشرقية”.

وأضافت الصحيفة .. ان “ما طرحه المبعوث الأممي إلى سورية ليس فيه جديد إلا القدر الذي يؤكد أن تدمير سورية وتفتيتها هو مخطط تعمل عليه القوى المتآمرة والمعادية لها ويأتي دور الأمم المتحدة من موقع إضفاء الشرعية على مخططات التآمر هذه وتعبيد الطرق أمام هذه القوى ولا سيما أن دي ميستورا يعود مهرولا إلى دمشق بعدما بدأ الخناق يضيق على التنظيمات الإرهابية بزعامة /جبهة النصرة/ في أحياء حلب الشرقية حيث ساعة الصفر قد اقتربت”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي انتقد أمس اقتراحات دي ميستورا حول سورية مشيرا إلى ان كل هذه الاقتراحات لن تقود إلى نتيجة “ولن تصل إلى مرحلة التنفيذ”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوطن العمانية: عودة سورية إلى الجامعة العربية تعيد الدور العربي لمكانته الصحيحة

مسقط-سانا أكدت صحيفة الوطن العمانية في افتتاحيتها اليوم أن العودة السورية إلى الجامعة العربية تمثل …