الشريط الإخباري

كيريل يعبر عن تضامنه الكبير مع معاناة الشعبين السوري والعراقي جراء الإرهاب

موسكو-سانا

1أعرب البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا للكنيسة الارثوذكسية عن تضامنه الكبير مع معاناة الشعبين السوري والعراقي جراء جرائم التنظيمات الإرهابية.

وندد البطريرك كيريل لدى استقباله المطران اغناطيوس ممثلاً لغبطة البطريرك يوحنا العاشر في موسكو اليوم بمحاولات الإرهابيين اضطهاد وتهجير مواطني البلدين بمن فيهم المسيحيون من أماكن اقامتهم التاريخية.

وحول الأزمة في سورية قال كيريل: “نحن على علم بوجود صعوبات حياتية في سورية ولكنني على ثقة تامة بالقدرة على تجاوز هذه الصعوبات ” مشيراً إلى أن “حل القضايا الماثلة أمام العالم وأمام الكنيسة الأرثوذكسية وأمام الإنسان بحد ذاته تتطلب توحيد الجهود منا جميعاً.

1وشدد بطريرك الكنيسة الروسية الارثوذكسية العزم على مواصلة الكنيسة تقديم المساعدة من أجل إرساء الاستقرار والسلام والأمن في سورية.

بدوره أكد المطران اغناطيوس مطران أبرشية فرنسا وأوروبا الغربية والجنوبية للروم الأرثوذكس بطريركية انطاكية وسائر المشرق أن “البطريركية تعول كثيراً على العلاقات الجيدة والقوية التي تربطها مع بطريركية الكنيسة الروسية الارثوذكسية وعلى الدور الذي تلعبه في محبتها للشعوب في سورية والعراق ولبنان والمنطقة أجمع”.

وقال المطران اغناطيوس في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو: إن “البطريرك كيريل عبر عن وقوف الكنيسة الروسية الأرثوذكسية إلى جانب الشعبين السوري والعراقي في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency