الشريط الإخباري

مجلس محافظة السويداء يدعو لتحسين وضع التغذية الكهربائية والتوسع في إحداث مراكز خدمة المواطن

السويداء-سانا

تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة السويداء حول ضرورة تحسين وضع التغذية الكهربائية في مدن وقرى المحافظة وإيجاد الحلول الناجعة للانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خارج أوقات التقنين وتحقيق العدالة في برامج التقنين الكهربائي بين المدينة والريف.

ودعا الأعضاء خلال افتتاح دورتهم العادية السادسة لهذا العام إلى تفعيل الرقابة التموينية على الأسواق ووسائط النقل والحد من ارتفاع الأسعار وضبطها وتعزيز دور مؤسسات التدخل الإيجابي وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والتوسع في إحداث مراكز خدمة المواطن.

كما طالبوا بتحسين واقع مياه الشرب والإسراع في إصلاح الآبار المعطلة وتأمين المضخات الغاطسة لها وحفر المزيد من الآبار لتأمين مياه الشرب لعدد من التجمعات السكانية والإسراع في إنجاز محطات معالجة الصرف الصحي والإسراع بتوزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين وتكثيف دوريات حماية المستهلك على محطات الوقود ومنافذ بيع مادة الغاز المنزلي ومحاربة الهدر ومكافحة الفساد ووضع حد لكل الظواهر السلبية الناجمة عن الظروف الراهنة والعمل على تطبيق الأنظمة والقوانين.

بدوره أشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى أهمية العمل على تعميق دور الإدارة المحلية والتوسع الأفقي بالخدمات المقدمة للمواطنين والتواصل الدائم معهم وجعل المواطن شريكا في القرار والمتابعة والإشراف على كل المفاصل التي تتعلق بحياته اليومية وواقعه الخدمي لافتاً إلى ضرورة تحسين الأداء في عدد من الجهات العامة والحفاظ على المال العام وترسيخ ثقافة مكافحة الهدر والفساد وضبط النفقات والاهتمام بالمشروعات الصغيرة المولدة للدخل وتأمين متطلبات ذوي الشهداء تقديم كل وسائل الدعم اللازم لهم.

وبين المحافظ أن الأيام القليلة الماضية شهدت تحسناً ملحوظاً في جودة ونوعية رغيف الخبز لافتا إلى أنه تم أيضاً إعادة توزيع المهام بين أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة في إطار تعميق دور الإدارة المحلية وتطوير العمل وتفعيل المبادرات إضافة إلى إلغاء تفريغ 34نائب رئيس بلدية على ساحة المحافظة في إطار خفض النفقات نتيجة قلة الاعتمادات.

وبين أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي أهمية العمل على بلسمة جراح المواطنين ورسم البسمة على وجوههم والحفاظ على المنجزات والمكتسبات التي حققتها الحركة التصحيحية المجيدة على مختلف المستويات والصعد مؤكداً ثقته بالانتصار على الإرهاب بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري وصمود السوريين في وجه الإرهاب.

ولفت رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين إلى أهمية انعقاد دورة مجلس المحافظة لتقييم الأداء خلال العام الجاري والاستمرار في العمل لتحقيق كل ما من شأنه الارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين.

حضر افتتاح أعمال الدورة نائب المحافظ المهندس أنور زين الدين وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث رئيس مكتب الاقتصاد والعمل الفرعي حسن الأطرش وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومديري الدوائر والمؤسسات الرسمية والنقابات المهنية والمنظمات الشعبية بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس محافظة السويداء: نرفض الأعمال الخارجة عن القانون ومرتكبوها لا يمثلون سوى أنفسهم

السويداء-سانا أكد مجلس محافظة السويداء رفض كل التصرفات والأعمال الخارجة عن القانون من جهات اتخذت …