الشريط الإخباري

النائب العام المصري يكشف عن خطط لاغتيال السيسي

القاهرة-سانا

كشف النائب العام المصري نبيل صادق اليوم عن تفاصيل محاولتين لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خططت لهما خليتان إرهابيتان إحداهما في السعودية.

وجاء في بيان أصدره صادق ونقله موقع “اليوم السابع” المصري أن التحقيقات كشفت عن “خطط لاغتيال الرئيس السيسي تمت بين خليتين إحداهما بالسعودية لاستهدافه أثناء أدائه مناسك العمرة فى مكة المكرمة”.

وأوضاف البيان أن “المتهم أحمد بيومي قائد الخلية بالسعودية اعترف بشراء بعض المواد التي تدخل في تصنيع العبوات شديدة المتفجرات من سوق الكعكى بمكة المكرمة وتخزينها بالطابق ال34 في فندق برج الساعة بمكة لاعتقادهم أن السيسي سيقيم بالفندق أثناء تأديته مناسك العمرة”.

وأوضح البيان “أن أحد المتهمين اعترف بعرض زوجته ارتداء حزام ناسف لتفجير نفسها حتى تشغل القوات في الوقت الذى يقوم فيه باقي أعضاء الخلية باستهداف السيسي”.

وتابع البيان أن “محاولة أخرى لاغتيال السيسي كانت تعد لها خلية مكونة من ضباط شرطة مفصولين تعتنق الأفكار التكفيرية وتهدف إلى تنفيذ عمليات إرهابية ضد رئيس الجمهورية وبعض القيادات الأمنية بوزارة الداخلية”.

من جهة أخرى وافق النائب العام المصري على إحالة قضية تشمل 292 متهما إلى القضاء العسكرى لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم “ولاية سيناء” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وتنتشر في سيناء مجموعات إرهابية أعلنت مبايعتها لتنظيم “داعش” الإرهابي حيث تقوم بمهاجمة مراكز الجيش المصري ومؤسسات الدولة ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency