الشريط الإخباري

أعضاء مجلس محافظة اللاذقية يطالبون بمراقبة أسعار المواد التموينية واستمرار تسويق الحمضيات من قبل مؤسسات التدخل الإيجابي

اللاذقية-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بمراقبة أسعار المواد التموينية والتأكد من صلاحيتها وملاحقة المتلاعبين بهما وتحويلهم إلى القضاء المختص ومراقبة جودة الألبان والأجبان.1

وخلال أعمال الدورة العادية السادسة للمجلس اليوم دعا الأعضاء إلى العمل على استمرار تسويق الحمضيات واستجرارها من قبل مؤسسات التدخل الإيجابي وإحداث معمل للعبوات البلاستيكية والتعويض على المواطن بمبالغ مادية بدلا من البطاقات التموينية وتشكيل ورشات عمل لتسعير المواد التموينية وغيرها كالمفروشات والألبسة.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم أنه تم خلال هذا العام تنظيم 5000 ضبط تمويني ويتم بشكل دائم الكشف عن حالات الغش في المواد التموينية ولا يتم التهاون بشأنها لافتا إلى أنه تم استجرار كميات من وقود التدفئة لاستخدامها في قطاعات أخرى كما يتم العمل على تعديل أسعار السلع مثل الألبسة وغيرها كما تراجعت حالات التلاعب بوزن اسطوانة الغاز بعد استخدام التعبئة للإسطوانة بشكل آلي.

وذكر مدير فرع مؤسسة الخزن والتسويق سمؤل مخلوف أن المؤسسة سوقت حتى الآن 900 طن من الحمضيات وتم حاليا تحديد سعر بعض الأصناف من الحمضيات بمبلغ 60 ليرة للكيلوغرام الواحد متضمنا سعر العبوة كما تم الأسبوع الماضي توزيع 50 طنا من السكر بسعر300ليرة في صالات البيع.

وأوضح مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية آصف مخلوف أنه لن يكون هناك أي دور لأي تاجر خاص داخل صالات المؤسسة اعتبارا من نهاية الشهر القادم.

وكانت الدورة العادية الخامسة الماضية للمجلس قد سلطت الضوء على جملة من القضايا والمشكلات التي تعاني منها المحافظة في مختلف القطاعات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام الورشة التدريبية حول تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية في مجلس محافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا اختتم اليوم مجلس محافظة اللاذقية الورشة التدريبية التي تمحورت حول “تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية …