الشريط الأخباري

بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي بين اتحاد الكتاب العرب والمستشارية الثقافية الإيرانية

دمشق-سانا

بحث رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور نضال الصالح مع المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق الدكتور مصطفى زنجير الشيرازي سبل تطوير العلاقات وتعزيز التعاون بين الاتحاد والمستشارية وذلك في مبنى الاتحاد.

وقال الصالح في اللقاء الذي حضره أعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد الكتاب العرب إن “الاتحاد يريد أن يترجم العلاقات السورية الإيرانية العميقة من خلال الثقافة لأن ما يخلد فكر الإنسان هو الأدب” مقترحا عقد ندوة عن المخطوطات العربية في إيران.

من جانبه اقترح الدكتور الشيرازي طباعة ونشر قصص المقاومة وتعميمها على أوسع نطاق مقدما مسودة مقترحات لملتقى فكري بعنوان “وحدة الرسالات السماوية ودورها في السلام العالمي”.

بدوره قال الأستاذ محمد حديفي مدير إدارة التوجيه الأدبي في الاتحاد ورئيس تحرير جريدة الأسبوع الأدبي “سورية وإيران ذاهبتان إلى النصر فهم في خندق واحد” متمنيا تبادل المطبوعات بين سورية وإيران.

بدوره أشار الدكتور حسن حميد مدير إدارة العلاقات الخارجية إلى ضرورة إلقاء الضوء على أعلام الأدب في إيران ونشر سير الشهداء في كلا البلدين الذين دفعوا الغالي والنفيس دفاعا عن أوطانهم داعيا لإقامة ورشات عمل مشتركة بين الاتحاد والمستشارية ومراسلة الجامعات ومؤسسة الشهيد ووزارة الإرشاد في إيران وتبادل الكتب والوفود تمهيدا لتعاون ثقافي أوسع وأشمل.

وتحدث الأرقم الزعبي مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية عن ضرورة إنشاء “مذكرة تفاهم” بين الاتحاد والمستشارية لوضع التصورات الثقافية بين البلدين وتبادل الإصدارات والتعاون بين دور النشر بينما دعت فلك حصرية مديرة إدارة النشاط الثقافي الى إعداد أفلام وثائقية عن أدباء ومفكرين إيرانيين وسوريين للتعريف بثقافة البلدين.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

احتفالية الذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الكتاب

دمشق-سانا إحتفاءً بالذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الكتاب العرب استضاف المركز الثقافي العربي في كفرسوسة احتفالية …