محافظ طرطوس: التوسع الأفقي بإنجاز مراكز خدمة المواطن لتخفيف أعباء التنقل على المواطنين

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن المحافظة اتخذت قرارا بالتوسع الأفقي لمراكز خدمة المواطن بهدف مكافحة الفساد وتخفيف العبء على المواطنين في الانتقال بين المناطق ومركز المدينة.

وخلال اجتماع ضم المعنيين بتنفيذ مراكز خدمة المواطن بطرطوس أشار المحافظ إلى وجود خطة باتجاه التوسع الأفقي وإعادة دراسة جودة الإجراءات والخدمات المقدمة في مركز خدمة المواطن بمجلس مدينة طرطوس من الناحية المالية والرسوم وبدل الخدمة.

وأكد المحافظ ضرورة الإسراع بإعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ المراكز وتدريب فريق العمل وتأهيله والاستفادة من الأبنية التابعة لشركة الاتصالات لاستثمارها إضافة إلى أتمتة المصالح العقارية والبدء بمركز خدمة خاص بمعاملات المصالح العقارية ودراسة مشروع مراكز خدمة جوالة بعد الانتهاء من المراكز التي تم البدء بتنفيذها.

بدوره لفت مدير التنمية الإدارية بطرطوس المهندس رفعت سليمان إلى أن المحافظة تعمل لتحسين جودة الخدمات الحكومية عبر إطلاق مشاريع إعادة هندسة العمليات الإدارية وإحداث مراكز خدمة المواطن مؤكدا ضرورة وضع برامج زمنية لإنهاء تنفيذ مشاريع النافذة الواحدة المباشر بها في فرع المرور والأمانة العامة للمحافظة إضافة إلى إنجاز مراكز خدمية في جميع مدن المحافظة والوحدات الإدارية ذات الكثافة السكانية العالية.

من جهة ثانية طالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس خلال أعمال دورتهم العادية السادسة للعام الحالي بدعم اسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري وتفعيل دور لجان الأحياء وإزالة الإشغالات من سوق النسوان بمدينة طرطوس وإيجاد حل جذري لمشكلة النظافة بالمدينة.

كما دعا الأعضاء إلى تشكيل لجنة تفتيشية للنظر في مخالفات البناء بمدينة بانياس ومعالجة وضع الطرق والنظافة فيها واتباع الية جديدة في منح الإعانات المالية للوحدات الإدارية بما يضمن تنفيذ مشاريع استثمارية ذات جدوى اقتصادية وتخفيض رسوم النقابة أثناء منح رخص البناء والتأكد من سلامة مادة الاسمنت والمجبول الاسمنتي في المجابل العامة والخاصة.

وأشار محافظ طرطوس إلى أنه تم تشكيل لجان تحقيق مختصة للبحث في مخالفات مجلس مدينة بانياس وإن كل المخالفات أصبحت في عهدة الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لافتا إلى أن المحافظة شكلت لجنة مختصة لمراقبة عمل المجابل كما دعا إلى تغيير آلية العمل في فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالمحافظة.

وبين رئيس فرع نقابة المهندسين بطرطوس المهندس حكمت اسماعيل أنه تم إجراء العديد من التحاليل للاسمنت والمجبول الاسمنتي وتبين أنه مطابق للمواصفات بالحدود الدنيا ويعطي مقاومات عالية شرط متابعة تنفيذ البناء بشكل صحيح ودقة عالية مشيرا إلى أنه بالنسبة لتخفيض الرسوم فإن الفرع يأخذ 292 ليرة لكل متر مربع في الريف و 475 ليرة في مركز مدينة طرطوس وهي بسيطة جدا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منظمة طلائع البعث تكرم روادها على مستوى سورية في طرطوس

طرطوس-سانا كرمت منظمة طلائع البعث اليوم 103 رواد على مستوى سورية في جميع الاختصاصات العلمية …