الشريط الإخباري

انطلاق أسبوع الموضة في فندق لاميرا باللاذقية

اللاذقية-سانا

انطلقت مساء اليوم في فندق لاميرا فعاليات أسبوع الموضة في اللاذقية خريف وشتاء 2016-2017 الذي ينظمه متطوعو مجلس الشباب السوري للسنة الثانية على التوالي بمشاركة نخبة من المصممين المحترفين والشباب الذين سيقدمون مجموعة من التصاميم المتميزة والمبتكرة على مدار الأسبوع الحالي.

2

وقال يوسف الحايك عضو مجلس الشباب السوري لـ سانا إن الفعالية تحاول خلال هذه النسخة مراعاة المعايير العالمية لعروض الأزياء من خلال طول وعرض المنصة المخصصة للعرض وتدريب العارضات بطريقة احترافية وتصميم الإضاءة والموسيقا وباقي التفاصيل مشيرا إلى أن جديد هذا العام يتمثل بمشاركة الفائزين الأوائل ضمن مسابقة “تصميمي” التي أشرف عليها مصممون سوريون محترفون بهدف إعطاء فرصة للمصممين الشباب لتقديم تجاربهم المتميزة حيث قام المجلس بتقديم منحة للفائزين الثلاث الأوائل لتنفيذ تصاميمهم وتقديمهم جماهيريا بالشكل الذي يليق بهم.

من جهته قال المهندس فراس وردي رئيس دائرة الترويج في مديرية سياحة اللاذقية إن الوزارة تهتم بتسويق ودعم المنتج الوطني المبدع وتدعم الفعاليات التي من شأنها خلق فرص عمل وزيادة المردود الاقتصادي معتبرا أن إقامة أسبوع الموضة بمثابة تحد للحرب التي تتعرض لها سورية وأنه فرصة للإضاءة على إبداعات المصممين المحليين لإيصال المنتج السوري للعالمية.

وتضمن اليوم الأول من أسبوع الموضة في اللاذقية عرضا للمصمم فريد أبو دراع والمصممة عبير ترك ليختتم مع تصاميم ميار سليمان الفائز بالمرتبة الأولى ضمن مسابقة “تصميمي”.

وستتضمن أيام الأسبوع القادمة عروضا لكل من علا داوود ونزار ضيانة والفائزين بالمرتبة الثانية والثالثة في مسابقة “تصميمي” محمد يوسف وغزل الهاشمي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency