الشريط الإخباري

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش موازنة وزارة الإعلام … ترجمان:رؤية جديدة للارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي- فيديو

دمشق-سانا

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الإعلام لعام 2017 البالغة 7 مليارات و988 مليون ليرة سورية.35

ودعا أعضاء اللجنة في مداخلاتهم المؤسسات الإعلامية إلى دعم المراكز الإعلامية في المحافظات وتوسيع دائرة التأهيل والتدريب للكوادر الإعلامية وتشغيل خريجي كلية الإعلام وضرورة دراسة أي تشريع إعلامي قبل إصداره وتركيز مخصصات موازنة الدراما السورية على الإنتاج النوعي بما يحقق رسالة إعلامية مؤثرة وهادفة.

وناقش أعضاء اللجنة مشاريع المؤسسات الإعلامية منها إكمال الشبكة المعلوماتية وتطوير الإعلام الالكتروني وأرشفة الشرائط والوثائق وتأمين تجهيزات البث الإذاعي والتلفزيوني والمشاريع الجديدة للوزارة كمشروع البث التلفزيوني الرقمي وإنشاء محطة فضائية تفاعلية للوكالة العربية السورية للأنباء سانا.

بدوره أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن “الوزارة تعمل على تنفيذ رؤية جديدة للارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي بما يعزز ثقة المواطن بإعلامه” إضافة إلى السعي لتفعيل برامج التدريب والتأهيل عبر معهد الإعداد الإعلامي والاتفاق مع وزارة الثقافة لإنشاء المعهد العالي للفنون السينمائية.

وأوضح ترجمان أنه “يجري حالياً إعادة هيكلة وزارة الإعلام والتوصيف الوظيفي في مؤسساتها للوصول لمستوى خطاب إعلامي متميز” مؤكداً أنه “ستتم إعادة إصدار صحف الفداء والعروبة والوحدة ورقيا” إضافة لتحضير برنامج أسبوعي يختص بعمل أعضاء مجلس الشعب ولجانه قريبا وإعادة دراسة كل قرارات الدمج والفصل المتعلقة بالوسائل الإعلامية.

ولفت ترجمان إلى أنه في إطار الاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي سيتم إعداد ورشة عمل في الفترة المقبلة لتوحيد جبهة العمل الإعلامي مع صفحات التواصل الاجتماعي والتنسيق معهم.300

وفي معرض الرد على مداخلات أعضاء اللجنة بين مدير الوكالة العربية السورية للأنباء سانا أحمد ضوا أنه سيتم قريبا إطلاق المحطة التفاعلية الخاصة بالوكالة على الانترنت باللغات الإنكليزية والإسبانية والعربية بالاعتماد على كوادر وكفاءات الوكالة دون تحميلها اي نفقات تتعلق بعمليات التصميم وغيرها.

مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عماد سارة أوضح أن وسائل الإعلام المحلية تبذل كل الجهود للحصول على الأخبار الآنية بعد التأكد من مصداقيتها لافتاً إلى التنسيق مع الدول الصديقة لرفع الكفاءات الإعلامية وخاصة فيما يتعلق بالإخراج التلفزيوني من خلال برامج التأهيل والتدريب.

وأشارت مديرة المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ديانا جبور إلى أن المؤسسة تعمل على التريث بشراء المعدات وإنتاج الأعمال الضخمة التي تستنزف موازنتها.

وأوضح مدير مؤسسة الوحدة للصحافة والنشر والتوزيع خالد مجر أن العمل جار بالتعاون مع الوزارة لإعادة الصحف الورقية في محافظات حمص وحماة واللاذقية التي كانت توزع سابقا.

وبين مدير المؤسسة العربية للإعلان وسيم حمزة أن المؤسسة تعمل على وضع خريطة إعلانية للمرحلة المقبلة تسهم بزيادة إيرادات المؤسسة ورفع نسب تنفيذها.

كما ناقشت اللجنة اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الدفاع والمؤسسات التابعة لها لعام 2017.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة الموازنة والحسابات بمجلس الشعب تناقش موازنتي وزارتي الأشغال العامة والإسكان والمالية

دمشق-سانا ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنتين الاستثماريتين