أرسلان وقانصوه: لبنان والمنطقة العربية في خطر داهم وشديد

بيروت- سانا

أكد النائب طلال أرسلان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني أن لبنان والمنطقة العربية اليوم في خطر داهم وشديد مشددا على أنه لا مجال في مواجهة هذه الأخطار للتردد أو الانكفاء أو إضاعةالوقت بالسخافات السياسية والطائفية والأنانيات القاتلة.

ورأى أرسلان في كلمة له من بلدة بيصور اللبنانية أن نيران الفتن والتكفير والمؤامرات الإستعمارية بدأت تلتهم ما يمكنها من الأراضي اللبنانية والعربية ومن النسيج الاجتماعي اللبناني مبينا أن ما يغذي هذه النيران هو تراكم الأخطاء الداخلية.

وشدد أرسلان على ضرورة تسليح الجيش اللبناني من أجل أداء دوره في الدفاع وحماية السلم الأهلي ومواجهة الفكر الإرهابي داعيا اللبنانيين إلى توحيد ورص صفوفهم.

ووجه أرسلان التحية إلى أبناء الجولان العربي السوري المحتل الصامدين والمقاومين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي كما أشاد بصمود أبناء الشعب الفلسطيني.

قانصوه: ضرورة مواجهة مخطط الإرهابيين التكفيريين في لبنان

من جانبه دعا رئيس كتلة حزب البعث العربي الاشتراكي في مجلس النواب اللبناني عاصم قانصوه إلى الاستعداد لمواجهة مخطط الارهابيين التكفيريين في لبنان مشيرا إلى أن عددا كبيرا من هؤلاء ما زال ينتشر في بلدة عرسال ويحضر لاعمال ارهابية جديدة.

وقال قانصوه في تصريح اليوم في الهرمل في البقاع اللبناني “علينا أن نكون حذرين لأن المرحلة القادمة صعبة جدا وتتسم بالعنف وهي حالة بقاء أو لا بقاء للأمة العربية والإسلامية”.

وأعرب قانصوه عن أمله في أن تحل قضية العسكريين اللبنانيين المختطفين من قبل التنظيمات الارهابية بأسرع وقت ممكن لافتا إلى أن هناك إشارات كبيرة تدل على “التواصل القائم بين تنظيم (داعش) الإرهابي وحزب المستقبل”.

يذكر أن الجيش اللبناني خاض في وقت سابق الشهر الجاري مواجهات واشتباكات مع تنظيمات إرهابية مسلحة اختطفت عددا من عناصره وعناصر قوى الأمن اللبناني بعد اعتدائها على حواجزه ونقاطه في بلدة عرسال وأدت الاشتباكات إلى استشهاد وجرح عدد من العسكريين اللبنانيين ومقتل العشرات من الإرهابيين.

انظر ايضاً

أرسلان:إطلاق النار على الوزير الغريب هدفه خلق فتنة بين اللبنانيين

بيروت-سانا أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان أن تعرض موكب وزير الدولة اللبناني …