إنجاز التحضيرات لامتحانات الدورة الإضافية لكليات جامعة الفرات

الحسكة-سانا

بدأت الكليات الجامعية التابعة لفرع جامعة الفرات في الحسكة باتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة لتنفيذ امتحانات الدورة الإضافية المقرر انطلاقها في30 من الشهر الجاري.

وأوضح مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة الدكتور جمال عبدالله في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه يتم اتخاذ التحضيرات الضرورية من خلال توفير الأماكن والقاعات الامتحانية ضمن مباني الكليات والمدارس والأبنية القريبة منها لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب إضافة إلى تأمين الكوادر المختصة للإشراف على سير العملية الامتحانية.

وتوقع عبد الله أن يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للدورة الإضافية في كليات الحسكة نحو 35 ألف طالب وطالبة من الدارسين في كليات الآداب والحقوق والتربية والهندسة الزراعية والاقتصاد والهندسة المدنية وطب الأسنان والعلوم والفروع والأقسام المماثلة في المحافظات .

وأشار عبد الله إلى التحضيرات الجارية لتنفيذ عمليات التقدم للمفاضلة العامة للعام الدراسي 2014-2015 حيث تم تحديد 9 مراكز لاستقبال الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة منها 3 مراكز في مدينة القامشلي و6 في مدينة الحسكة اضافة الى تكليف روءساء المراكز والمشرفين والموظفين القائمين على العمل في هذه المراكز موضحا أن عدد الطلاب الذين سيتقدمون للمفاضلة يقدر بنحو 30 ألف طالب وطالبة من أبناء محافظة الحسكة إلى جانب نحو 10 آلاف طالب وطالبة من المحافظات الأخرى.

انظر ايضاً

إصدار نتائج اختبار المقدرة اللغوية للقيد في درجة الماجستير بالحسكة

الحسكة-سانا أصدرت كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لفرع جامعة الفرات بالحسكة