الشريط الإخباري

محققون فرنسيون:إرهابي بلجيكي منخرط في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية شارك بتنسيق اعتداءات باريس وبروكسل

باريس-سانا

كشف محققون فرنسيون ان إرهابيا بلجيكيا منخرطا في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية كان احد المنسقين للاعتداءات الارهابية التي شهدتها باريس وبروكسل.

ونقلت فرانس برس عن مصادر مقربة من التحقيق قولها إن ” المحققين يعتقدون ان المدعو /اسامة عطار/ وهو بلجيكي من اصول مغربية متورط بالتنسيق لاعتداءات باريس وبروكسل بعد انخراطه في صفوف تنظيم “داعش” الارهابي في سورية”.

وظهر اسم الارهابى الملقب /ابو احمد/ في التحقيق حول الاعتداءات بعد اختراق جهاز حاسوب عثر عليه في سلة مهملات بالقرب من احد المخابئء التي استخدمتها خلية من المتطرفين في بلجيكا حيث تمكن المحققون من استخراج محادثات من الجهاز بين المتهم واعضاء في الخلية.

وتشير المعلومات الى ان /عطار/ قريب للشقيقين البكراوي اللذين فجرا نفسيهما خلال اعتداءات بروكسل وانه معروف لدى اجهزة الاستخبارات منذ سنوات عدة.

يذكر أن الاعتداءات الإرهابية التى شهدتها العاصمة الفرنسية باريس في تشرين الثاني الماضي أدت إلى مقتل وجرح أكثر من 480 شخصا بينما شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل في اذار الماضي ثلاثة اعتداءات إرهابية استهدفت مطارها ومحطة مترو الانفاق وخلفت 34 قتيلا ومئتي جريح.

وتعيش الدول الغربية عموما والأوروبية خصوصا حالة من الرعب والاستنفار تحسبا لتعرضها لهجمات إرهابية جاءت نتيجة لارتداد الإرهاب الذي رعته ودعمته بعض تلك الدول في سورية والمنطقة.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency