الشريط الإخباري

“المرأة والإصحاح البيئي” ..ندوة لفرع الاتحاد العام النسائي بحمص

حمص-سانا

تمحورت الندوة التي أقامها فرع الاتحاد العام النسائي في محافظة حمص اليوم بعنوان “المرأة والإصحاح البيئي” حول دور المرأة في تنشئة الأجيال المتسلحة بالوعي البيئي للوصول إلى الإصحاح البيئي السليم.

وأوضحت مديرة شؤون البيئة بحمص بشرى الحسن دور الندوة في التأكيد على دور المرأة في الحفاظ على البيئة إضافة لمسؤوليتها الكبيرة في تربية وتنشئة أبنائها ومحيطها للاعتناء بأنفسهم وببيئتهم مشيرة إلى أهمية التشاركية القائمة بين الاتحادات والمنظمات ومديرية البيئة لتكثيف حملات النظافة والتشجير وندوات التوعية البيئية.

ولفتت المهندسة رشا الحافظ من مديرية شؤون البيئة بحمص إلى دور المرأة في تربية أبنائها على إدراك أهمية الحفاظ على البيئة ورعايتها فهي تتحمل المسؤولية في تأمين المحيط النظيف الخالي من الأمراض من خلال تعاملها مع مصادر المياه والغذاء والتخلص من النفايات والقضاء على العوامل الضارة أو الاستهلاك غير الرشيد والعمل على تحسين السلوك لدى أبنائها وغرس القيم السليمة نحو البيئة لديهم للوصول إلى الإصحاح البيئي.

بدورها بينت المهندسة رنيم طليمات من مديرية شؤون البيئة أن إيجاد بيئة صحية سليمة بكل عناصرها يضمن حياة سليمة خالية من الأمراض للأفراد وهنا يأتي دور المرأة في تأمين هذه البيئة الصحية لمحيطها.

وأوضحت رئيسة مكتب الإعداد والتنظيم بالاتحاد النسائي بحمص هزار الدقس ضرورة الاهتمام بقضايا البيئة والصحة والعمل من أجل الحفاظ على بيئتنا سليمة وخالية من التلوث لافتة إلى دور المرأة في هذا المجال من خلال توعية محيطها وتربية اسرتها التربية البيئية السليمة .

وتم بعد الندوة افتتاح معرض للتوالف البيئية ضم أكثر من 100 عمل فني بمشاركة عدد من نساء المحافظة.
حضر فعاليات الندوة والمعرض أعضاء المكتب الإداري لفرع الاتحاد العام النسائي بحمص وفعاليات اجتماعية وأهلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نسائي حمص: ضرورة المشاركة الواسعة في انتخابات مجلس الشعب

حمص – سانا ركزت الندوة التي أقامتها رابطة المدينة بفرع الاتحاد العام النسائي بحمص اليوم …