مسؤول أميركي: مقتل ثلاثة جنود أميركيين في حادث إطلاق النار على بوابة قاعدة جوية في الجفر جنوب الأردن

واشنطن-سانا

أعلن مسؤول أميركي اليوم مقتل ثلاثة جنود أميركيين في حادث إطلاق نار خارج قاعدة للتدريب في الأردن.

ونقلت فرانس برس عن المسؤول الذى لم تكشف هويته قوله إن “ثلاثة من عناصر الجيش الأميركي قتلوا اليوم في حادث بالأردن” مضيفا “التقارير الأولية أفادت بأن واحدا قتل وأصيب اثنان نقلا إلى المستشفى في عمان حيث توفيا لاحقا”.

وأشار المسؤول الأميركي إلى أن الجنود كانوا في سيارات اقتربت من مدخل قاعدة للتدريب العسكري فتعرضوا لإطلاق نار من أسلحة وقال “نعمل مع الحكومة الأردنية لجمع تفاصيل إضافية حول ما حدث”.

وكان مصدر عسكري أردني مسؤول أعلن في وقت سابق مقتل مدربين أمريكيين اثنين وجرح ثالث وإصابة ضابط صف أردني إثر إطلاق نار متبادل وقع على بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية في الجفر جنوب الأردن بعد محاولة سيارة المدربين الدخول من بوابة القاعدة دون الامتثال لأوامر حرس البوابة بالتوقف.

بدوره قال مسؤول أميركي آخر لـ فرانس برس إن “جنديا أردنيا فتح النار على الآلية التي كان العسكريون الأميركيون موجودين داخلها” مبينا أنه لم تتضح بعد الأسباب التي دفعت الجندي إلى فتح النار وما إذا كانت أسبابا “متعمدة” من أجل قتل العسكريين الأميركيين أو بسبب “سوء تفاهم”.

وكان ضابط أردني أطلق النار في تشرين الثاني العام الماضي في منشأة تدريب قرب عمان ما أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وثلاثة متدربين هم جنوب أفريقي وأردنيان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency