الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يقضي على أكثر من 15 إرهابياً في درعا ويحقق تقدماً جديداً داخل بلدة خان الشيح بريف دمشق

محافظات-سانا

حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف دمشق الغربي تقدما جديدا في حربها ضد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي على محور منطقة خان الشيح.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت اليوم عمليات مكثفة على أوكار الإرهابيين داخل بلدة خان الشيح سقط خلالها العديد من القتلى بين صفوف تنظيم “جبهة النصرة”.

ولفت المصدر إلى أنه بنتيجة العمليات فرضت وحدات الجيش السيطرة على مساحات جديدة داخل البلدة وواصلت تقدمها في ملاحقة الإرهابيين الذين يتخذون من منازل المواطنين أوكارا لهم.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا ان الاشتباكات بين وحدات الجيش وإرهابيي التنظيم التكفيري مستمرة في عدد من المحاور في المنطقة وسط حالة من الانهيار في  صفوف الإرهابيين.

وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش دمرت دبابة لإرهابيي “جبهة النصرة” وعددا من الآليات المصفحة في محيط البلدة.

ووسعت وحدات من الجيش أمس نطاق سيطرتها شمال مزارع خان الشيح وفرضت سيطرتها على منطقة جامع التقي ومحيطه بعد القضاء على عدد من الارهابيين وتدمير أسلحتهم.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ مطلع تشرين الاول الماضي عمليات عسكرية في ريف دمشق الجنوبي الغربي ضد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي أحكمت خلالها السيطرة على بلدة الديرخبية وعلى العديد من كتل الابنية في محيط تل ابو سية وعلى مجموعة مزارع في محيط بلدتي خان الشيح وزاكية.

وحدات من الجيش تقضي على أكثر من 15 إرهابياً وتدمر راجمتي صواريخ لتنظيم “جبهة النصرة” في درعا

أكد مصدر عسكري مقتل 15 إرهابياً على الأقل من تنظيم “جبهة النصرة” وتدمير 6 آليات خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة في درعا.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “وجهت ضربات مباشرة على تجمع للإرهابيين في بلدة جلين” الواقعة على بعد نحو 25 كم شمال غرب مدينة درعا أسفرت عن “القضاء على 15 إرهابياً وتدمير سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وراجمتي صواريخ وإعطاب عدد من الآليات”.

ولفت المصدر في وقت لاحق اليوم إلى أن رمايات وحدات من الجيش على تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة”  جنوب تل الشيخ حسين إلى الشرق من مدينة درعا بنحو 40 كم أدت إلى “تدمير عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيها من إرهابيين”.

وقضت وحدة من الجيش أمس على أفراد مجموعة ارهابية ودمرت الياتهم خلال قيامهم بسرقة الحبوب من الصوامع شمال بلدة اليادودة بريف درعا الغربي.

وفي وقت سابق اليوم لفت المصدر إلى أن “وحدات من الجيش دمرت مقر قيادة لإرهابيي “جبهة النصرة” شمال شرق الجمرك القديم ودشم رشاشات وتحصينات لإرهابيي التنظيم التكفيري بالطرف الغربي لمخيم النازحين وبناء كتاكيت” في منطقة درعا البلد.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس مقر قيادة لإرهابيي “جبهة النصرة” شرق دوار المصري وتحصينات لهم في حيي العباسية والبحار في منطقة درعا البلد.

وتنتشر في منطقة درعا البلد وعدد من القرى والبلدات في ريف المحافظة تنظيمات إرهابية منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الذي يتلقى الدعم المباشر من كيان العدو الاسرائيلي الذى شكل معه “وحدة ارتباط” للإشراف على الاعتداءات الممنهجة على السوريين ودولتهم.

وحدات من الجيش توسع من نطاق سيطرتها شمال تل بزام وتحبط محاولات ارهابيين التسلل إلى عدد من النقاط بريف حماة الشمالي

وأحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرتها الكاملة على عدد من المناطق الجديدة شمال غرب تل بزام وأحبطت محاولات مجموعات ارهابية التسلل إلى عدد من المناطق في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة “خاضت صباح اليوم اشتباكات عنيفة مع إرهابيي ما يسمى (جيش الفتح) على محور تل بزام” بريف حماة الشمالي.

وأكد المصدر أن الاشتباكات انتهت “بالسيطرة على الضهرة العالية وعدد من النقاط شمال غرب تل بزام وتكبد الإرهابيين خسائر في الأفراد والعتاد”.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية من طيبة الإمام باتجاه جسر صوران” بريف حماة الشمالي “وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية حاولت التسلل من قرية الزارة باتجاه المداجن جنوب القرية ما أدى إلى إحباط محاولة التسلل ومقتل عدد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس بضربات من سلاحي الجو والمدفعية آليات وأسلحة وتحصينات لإرهابيي ما يسمى (جيش الفتح) وقضت على العديد منهم في طيبة الامام والبويضة وتل المنطار ووادى البشائر وتبارة الديبة وتل حوير والمصاصنة والزلاقيات وحصرايا واللطامنة وكفر زيتا ومورك ولطمين ومعركبة وشمال معان وعطشان وقليب الثور بريف حماة.

وأحكمت وحدات من الجيش أول أمس سيطرتها على تل مصين شمال بلدة صوران ووسعت نطاق سيطرتها باتجاه جنوب وشمال وشرق تل بزام بريف حماة الشمالي بعد القضاء على أعداد من إرهابيي (جيش الفتح) وتدمير اليات وعتاد حربي لهم.

إحباط هجوم لإرهابيي داعش في محيط جب الجراح وتدمير تجمعات لإرهابيي جبهة النصرة في ريف حمص

كما أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوما ارهابيا من تنظيم “داعش” باتجاه مداجن جب الجراح بريف حمص الشرقي ودمرت تجمعات وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” بالريف الشمالي.

وأفاد المصدر العسكري بأن “وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعة ارهابية تابعة لتنظيم (داعش) كانت تحاول التسلل من قرية رحوم باتجاه مداجن جب الجراح” شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

وأكد المصدر إحباط الهجوم “ومقتل وإصابة معظم أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة”.

وتتعرض ناحية جب الجراح وبعض قراها لاعتداءات متكررة من قبل ارهابيي التنظيم كان آخرها أمس حيث تصدت وحدات الجيش لتسلل مجموعة من إرهابيي التنظيم التكفيري من اتجاه قرية عنق الهوى باتجاه النقاط العسكرية المتواجدة على طريق مداجن البلدة.

وأشار المصدر إلى أن “وحدات من الجيش دمرت صباح اليوم برمايات مدفعية تجمعات لإرهابيي (جبهة النصرة) في تير معلة ودير الفول” بريف حمص الشمالي.

ودمر الطيران الحربي أمس مقرات وعربات لإرهابيي “جبهة النصرة” وأوقع العديد من القتلى والمصابين في صفوفها في الرستن وشمال شرق دير فول وأبو التبابير وخان الصرة بريف حمص الشمالي.

وينتشر في عدد من مناطق قرى ريف حمص الشمالي مجموعات إرهابية يتبع أغلبها لتنظيم “جبهة النصرة” وتعتدي على القرى المجاورة ومدينة حمص بالقذائف ما يتسبب بارتقاء شهداء وسقوط جرحى أغلبهم من الأطفال والنساء.

تدمير تجمعات للإرهابيين في طرنجة والنقار الغربي بريف القنيطرة

في ريف القنيطرة وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم ضربات مدفعية على تجمعات لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي.

وأفاد المصدر العسكري بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت برمايات المدفعية تجمعات للإرهابيين في قرية طرنجة وموقع النقار الغربي شمال غرب ضهرة الكسار بريف القنيطرة”.

وتنتشر في ريف القنيطرة إلى جانب تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي تنظيمات “حركة أحرار الشام” الممول من آل سعود و”ألوية الفرقان” وغيرهما من التنظيمات التي تعمل بتنسيق مباشر مع العدو الاسرائيلي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في عيده التاسع والسبعين… الجيش العربي السوري سياج يصون كرامة الأمة وسيادتها

حمص-سانا شكلت ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري مناسبة وطنية غالية على قلوب السوريين،