الشريط الإخباري

العبادي: العراق سيتصدى لأي اعتداء من أي جهة كانت

بغداد-سانا

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن العراقيين سيتصدون لأي اعتداء من أي جهة كانت نافياً تدخل بلاده في شؤون الدول الأخرى.

ونقل موقع قناة “السومرية نيوز” عن العبادي قوله في مؤتمر صحفي اليوم: “لا نعتدي على أي دولة ولا نتدخل في شؤونها وإذا تعرضنا لاعتداء فسنتصدى له مهما كانت هذه الجهة”.

وكان مسؤولون عسكريون أتراك أعلنوا في وقت سابق اليوم أن مجموعة من الدبابات وقطع المدفعية التركية اتجهت نحو الحدود العراقية وذلك في تأكيد جديد على السياسات العدوانية التي يواصل النظام التركي انتهاجها تجاه دول المنطقة ولا سيما سورية والعراق ودعمه للتنظيمات الإرهابية فيهما.

ودعا العبادي “بعض السياسيين في العراق إلى تفهم المرحلة الراهنة والصبر على بعض الاخطاء من قبل القوات الأمنية إن وجدت” لافتاً إلى أن البعض يستخدم دعايات تنظيم “داعش” الإرهابي مؤكداً أنها “خيانة”.

وتواصل القوات العراقية عملياتها لتحرير مدينة الموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي حيث تمكنت اليوم من السيطرة على مبنى التلفزيون شرق الموصل وتحرير عدة قرى محيطة بها ودخلت إلى منطقة دويخله في المدينة كما اقتحم الجيش العراقي منطقة الشلالات شمال الموصل وحررت قوات جهاز مكافحة الإرهاب حي السماح في الجانب الأيسر للمدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency