الشريط الإخباري

صحفي تركي: حزب العدالة والتنمية الحاكم عبارة عن تنظيم مافيا يرتكب كل أنواع الجرائم

أنقرة-سانا

قال الكاتب الصحفي التركي أحمد شيك.. إن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا عبارة عن تنظيم مافيا ويرتكب كل أنواع الجرائم المافياوية التي تتناولها الكتب والأفلام السينمائية والدعاوى القضائية.

وأكد شيك في تصريح لصيحفة بيرجون التركية حول حملة التوقيف التي شنتها سلطات النظام التركي ضد صحفيين من صحيفة جمهوريت “أن القيم ستتمحور حول ما إذا كنت ضد المافيا أو لا بعد الآن” لافتا إلى أن المسألة لا تتعلق بالأكراد وصحيفة جمهوريت أو أمر آخر.

وكانت سلطات النظام التركي اعتقلت أمس رئيس تحرير صحيفة جمهوريت المعارضة مراد سابونجو وأصدرت 13 مذكرة توقيف بحق صحفيين ومسؤولين في الصحيفة وذلك في إطار الحملة القمعية التي تشنها ضد الصحفيين ووسائل الإعلام في البلاد.

وأوضح شيك أن هناك ديكتاتورية الليبرالية الجديدة في تركيا يترأسها فوهرر على الطراز العثماني ويطلقون عليه اسم “الرئيس” موضحا أنه “يتم تأسيس ديكتاتورية الليبرالية الجديدة من خلال القومية التي تقوم على أساس العنصرية والمتاجرة بالدين عبر المزيد من الطائفية”.

ويواصل النظام التركي حملته المسعورة في اعتقال وتصفية خصومه حيث بلغ عدد المعتقلين على خلفية محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا منتصف تموز الماضي 70 ألفا و756 شخصا من العسكريين والشرطة ورجال القضاء إضافة إلى تسريح عشرات الآلاف من العاملين فى مختلف المؤسسات التركية وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام وصولا إلى فرضه حالة الطوارئ في البلاد.

وقال شيك.. “إذا كانوا يبحثون عن تنظيم إجرامي فعليهم اقتحام مقر رئاسة الوزراء وتفتيشه وإذا كانوا يبحثون عن منفذ محاولة الانقلاب فهو مقيم في القصر وينبغي البدء من رجب طيب أردوغان”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحفي تركي يؤكد استمرار مرتزقة النظام التركي نهب وسرقة الثروات السورية بشكل لا يصدقه العقل

أنقرة-سانا أكد الصحفي التركي سردار آكينان أن مرتزقة النظام التركي يواصلون عمليات نهب وسرقة الثروات …