الشريط الإخباري

محافظ السويداء يدعو لزيادة التواصل مع المواطن ومتابعة احتياجاته واشراكه بوضع الخطط لتنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية

السويداء – سانا

دعا محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي خلال لقائه اليوم مديري المؤءسسات والدوائر الرسمية ورؤساء الوحدات الإدارية إلى زيادة التواصل مع المواطن ومتابعة احتياجاته بشكل كبير واشراكه بوضع الخطط لتنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية.

وأشار العشي الى المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع للعمل على محاربة الفساد بجميع أشكاله والإشارة إلى مكامنه ومعالجته ووضع حد للمفسدين ومنع الهدر.

وطالب العشي بتعميق دور الإدارة المحلية للوصول إلى المواطن بشكل أكبر وزيادة التفاعل معه وتمثيله بمختلف اللجان الخاصة بالعمل والتعامل معه بوضوح وشفافية وزيادة الاهتمام بالعمل الاغاثي بما يضمن إيصال المساعدات لمستحقيها وتفعيل موضوع المصالحات المحلية والتقيد بالأنظمة والقوانين.

وأشار المحافظ إلى ضرورة الاهتمام بذوي الشهداء وجرحى الحرب ومتابعة همومهم وإعطاء أولوية التوظيف لذوي الشهداء والجرحى وتقديم التسهيلات اللازمة أمام المستثمرين وتفعيل مراكز خدمة المواطن بمختلف الدوائر وزيادة الاهتمام بالمناطق الريفية.

بدوره لفت أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي إلى ضرورة الاستمرار بتعزيز مقومات صمود الوطن وجعل المواطن بوصلة العمل والتركيز على عمل الإدارة المحلية وعدم التفرد بالقرار وإشراك المواطن بصنعه وتفعيل دور المصالحات المحلية وتعزيز القيم الوطنية والسلام والمحبة في مجتمعنا.

حضر اللقاء رئيس مجلس محافظة السويداء عصام الحسين وقائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الاقتصاد حسن الأطرش وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

وفي سياق متصل أكد المحافظ خلال جولة له اليوم في مركز خدمة المواطن والمكتب القنصلي في مبنى مجلس مدينة السويداء ضرورة الاهتمام بتبسيط الإجراءات أمام المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم وتخفيف الأعباء المادية وأعباء النقل عنهم.%d8%b9%d9%86%d9%88%d8%a7%d9%86-%d8%b3%d9%88%d9%8a%d8%af

ودعا إلى إنجاز المعاملات الخاصة بعقود الإيجار والموافقات من الجهات المعنية خلال 48 ساعة بدلاً من الفترة التي تستغرقها حالياً والتي قد تصل إلى عشرة أيام واستمع من المعنيين إلى الخدمات التي يقدمها المركز والمكتب للمواطنين.

كما تفقد العشي عدداً من الصرافات الآلية التابعة لفرعي المصرف التجاري والمصرف العقاري في مدينة السويداء داعياً إلى الإسراع بإصلاح الصرافات المعطلة وتزويدها بالمبالغ المالية لأكثر من مرة خلال اليوم الواحد ومنع حدوث أي ازدحام أمامها.

بدوره أشار مدير مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة السويداء حكمت حرب إلى أن المركز يقدم خدماته للمواطنين باعتماد نظام الدور ومن خلال 16 موظفاً تم تدريبهم على منظومة البرمجيات التطبيقية المتوافرة مبيناً أن الخدمات المباشرة وغير المباشرة التي يقدمها المركز تتنوع بين الخدمات البلدية والرخص الإدارية وخدمات السجل المدني وغير عامل وخدمات السجل العدلي والمصالح العقارية وتسجيل وتوثيق عقود الإيجار السكنية والتجارية وبراءة الذمة للمواطن ومنح صورة مصدقة عن المخطط التنظيمي لمدينة السويداء وتصديق المخططات للخبراء المحلفين وغيرهم وإنجاز معاملات تعديل المخططات الهندسية وكل المعاملات الخاصة بمجلس المدينة إضافة إلى خدمات المكتب القنصلي.%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8

ولفت حرب إلى أن إجمالي الخدمات التي قدمها المركز خلال الأشهر التسعة الماضية بلغ “120286” خدمة.

يشار إلى أن عدد المعاملات والخدمات التي قدمها مركز خدمة المواطن خلال العام الماضي بلغ نحو “190” ألف خدمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency