الشريط الإخباري

معرض فني متنوع لنساء سوريات في ثقافي جرمانا

ريف دمشق _ سانا

افتتح بالمركز الثقافي العربي في جرمانا اليوم معرض للفن التشكيلي والنحت وتدوير المواد التالفة الذي اقامته مجموعة من النساء السوريات و تنوعت موضوعاته لتدخل في حياة الانسان وتفاصيلها.

وبين رئيس المركز الشاعر منهال الغضبان في تصريح لـ “سانا” أن تعلق المبدع السوري بوطنه يتجلى في أعماله والتي تعكس تجذر الحضارة في سورية معتبرا أن أعمال المشاركات تعكس عراقة الفن في سورية.

وعبرت الفنانة ربيعة كرباج المشاركة في المعرض عن المعاني الانسانية التي انعكست في لوحاتها الفنية المختلفة مستخدمة الالوان الزيتية مازجة بين طيف اللون وتماهي الانسان بالطبيعة وما تقدمه الطبيعة لهذا الانسان من مواد يحولها الى ابداع وابتكار.

وأوضحت ألطاف فاهمة أنها اعتمدت على تدوير المواد التالفة في المجسمات والأشكال الفنية التي شاركت فيها بالمعرض لافتة إلى أنها استخدمت مع هذه المواد الوانا و”لكرا” وبعض الخشب ما جعل تلك المجسمات اشكالا ابداعية جديدة.

وأشارت المصورة حلا منذر إلى أنها اختارت منظر الغروب للوحتها لأنه يعني لها جمالا مريحا للنفس ما دفعها لتقديم عدد من اللوحات الضوئية معبرة عن اشكال مختلفة لمعاني الغروب.

وأوضحت لبانة منذر ان لوحاتها بالأبيض والأسود جاءت على كرتون أسود اقتصرت فيه على الالوان البسيطة لتعبر عن أهمية المرأة وأنها شريكة في الحياة مع الرجل بينما قدمت نور الزيلع لوحات بالألوان المائية وبطرائق ووسائل مختلفة وصولا إلى تقدير قيمة الانسان وما يؤديه في الحياة من سلوكيات مهمة ساهمت في جمال الكون والطبيعة.

وجاءت لوحات راغوسا الزيلع مختلفة المعاني والاشكال والألوان الفنية الا أنها ترتبط مباشرة بالانسان والتراث والحضارة الانسانية كما شاركت سهيلة ابو شاش بلوحة فنية واحدة تلخص فيها نظام الكون والمتناقضات التي يشهدها واثرها على الانسان مستخدمة في تكوين لوحتها “بذرة التمر والقمح” واللون لأبيض والأسود.

محمد الخضر_رشا محفوض

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency