الشريط الإخباري

عازفو مجموعة شام الإيقاعية يعكسون الفرح والتناغم في حفلتهم بدار الأوبرا

دمشق-سانا

طاقة من الفرح والتناغم عكسها عازفو مجموعة شام الايقاعية على مسرح الدراما بدار الاسد للثقافة والفنون خلال حفلتهم مساء اليوم بقيادة العازف علي احمد.

مزيج بين الموسيقا الشرقية والغربية عزفها اعضاء المجموعة فكانت أولى المقطوعات من تأليف قائد الفرقة ليتبعها مقطوعة “رينغ تون” تاليف داني حداد و”افروسبيل” تأليف جيوفاني ديلا مونيكا ورقصة مكسيكية تأليف بانتيتشيلا مرافق لها عزف على البيانو للعازفة مجد سليمان ومقطوعة “لونغة رياض” للمؤلف رياض السنباطي.3

ميز الحفل استضافة كل من العازف سيمون مريش على آلة الدرامز بمقطوعة “كونشيرتو الدرامز” تاليف جون بيك والعازف نزار عمران على الة الترومبيت بموشح عجبا لغزال تأليف فؤاد عبد المجيد ليختتم الحفل بمقطوعة بنت الشلبية من التراث.

وتعتبر مجموعة شام الايقاعية من الفرق الفريدة من نوعها فهي تضم عددا من عازفي الايقاع الاكاديميين والمحترفين من اساتذة وخريجين وطلاب من المعهد العالي للموسيقا حيث تاسست نهاية عام 2013 على يد الاستاذ علي أحمد وتسعى الفرقة لنشر مفهوم الايقاع الاكاديمي والاحترافي من خلال الأعمال الايقاعية المتنوعة.

قدمت المجموعة عددا من الحفلات في مراكز الايواء ضمن مشروع الدعم النفسي للأطفال خلال عام 2015 وأحيت مهرجان الطفولة في قلعة دمشق في كانون الثاني عام 2014 وكان اول ظهور لها على مسرح دار الاسد للثقافة والفنون في آذار الماضي.

يذكر أن العازف علي أحمد حاصل على ماجستير في التربية الموسيقية من جامعة دمشق واجازة في الموسيقا من المعهد العالي للموسيقا اختصاص “ايقاع” وهو مؤسس ومدرب مجموعة شام الايقاعية وفرقة صلحي الوادي الايقاعية إضافة إلى فرقة خطوات الايقاعية التابعة لمعهد الاسد للموسيقا وهو مشرف تربوي ونفسي في مشاريع دعم الاطفال واليافعين وعازف رئيسي في الاوركسترا السمفونية الوطنية والاوركسترا الوطنية للموسيقا العربية واوركسترا اورفيوس.

رشا محفوض

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التناغم والفرح والروح المتجددة تنقل مجموعة شام الإيقاعية إلى أوركسترا احترافية