الشريط الإخباري

اللجنة الشعبية للتضامن مع سورية تنظم حملة إغاثة لقطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

نظمت اللجنة الشعبية للتضامن مع سورية وقيادتها الوطنية حملة إغاثة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة من الجليل شمال فلسطين المحتلة شملت أربع شاحنات محملة بمياه الشرب.

وتأتي هذه الحملة في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تموز الماضى والذي أدى إلى أزمة خانقة ونقص حاد في مياه الشرب في القطاع.

وقال سعيد ياسين عضو اللجنة أن ” ما نقوم به اليوم هو دعم صغير لرجال المقاومة في غزة الذين يناضلون ويضحون بأنفسهم في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم” مشددا على ضرورة دعم المقاومة بالماء والغذاء والدواء.3

من جانبه قال حسين زبيدات عضو اللجنة الشعبية أن الذي قدمناه اليوم هو جزء يسير مما قدمه رجال المقاومة من تضحيات وبطولات في ميدان المعركة ضد العدوان الإسرائيلي مؤكدا أن المؤامرة التي تتعرض لها غزة هي ذاتها التي تتعرض لها سورية.

وتعتبر هذه الحملة بداية لعدة حملات تقوم بها اللجنة الشعبية داخل البلدات الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1948 لإغاثة أهالي غزة.

وكان عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع اليوم إلى 2100 شهيد واكثر من 10500 جريح فضلا عن دمار كبير في منازل وممتلكات الفلسطينيين والبنية التحتية في القطاع.