كيري يواصل نفاقه السياسي ويزعم أن بلاده وتركيا تعملان على حل الأزمة في سورية

واشنطن-سانا

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن بلاده “مستعدة لمواصلة العمل مع تركيا لمعالجة مسائل مهمة” مثل الأزمة في سورية وأزمة اللاجئين.

وتلتقي الولايات المتحدة والنظام التركي في هدف واحد هو دعم التنظيمات الإرهابية في سورية على مختلف مسمياتها بالمال والسلاح تحت مسمى “معارضة معتدلة”.

وقال كيري وفق ما نقلت عنه وكالات أنباء: “يواصل بلدانا العمل جنبا إلى جنب من أجل حل عدد من المشاكل بما في ذلك الحرب السورية وأزمة اللاجئين العالمية وخطر الجماعات المتطرفة العنيفة على الناس الذين يحترمون القانون في العالم”.

وكانت واشنطن أعلنت قبل فترة تعليق المحادثات مع روسيا بشأن حل الأزمة في سورية بسبب عجزها عن فصل من تسميها “معارضة معتدلة” عن الإرهابيين.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن محاولات إطلاق عملية سياسية لتسوية الأزمة في سورية تعثرت بسبب فشل الولايات المتحدة في الالتزام بتعهداتها وقال خلال منتدى فالداى أمس: “إن قوى معينة في واشنطن فعلت كل ما بوسعها لإفشال تنفيذ الاتفاقات الروسية الأمريكية”.

وتقود الولايات المتحدة منذ أكثر من سنتين تحالفا استعراضيا غير قانوني من خارج مجلس الأمن ودون موافقة الحكومة السورية بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي لم يحقق أي نتائج على الأرض بل أسهم في تمدد التنظيم الإرهابي بينما حول النظام التركي أراضي تركيا منذ بداية الحرب على سورية إلى مقر وممر للتنظيمات الإرهابية إلى سورية بما فيها “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجان على لائحة الإرهاب الدولية.

ويعمد تحالف واشنطن المزعوم ضد الإرهاب إلى استهداف المرافق الخدمية والبنى التحتية الاقتصادية في سورية والاعتداء على المدنيين والجيش العربي السوري حيث قصف طيران هذا التحالف الشهر الماضي موقعا للجيش في جبل ثردة بريف دير الزور ما مهد بشكل واضح لسيطرة إرهابيي “داعش” على الموقع بشكل مؤقت ودمر عددا من الجسور في دير الزور والحسكة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البيت الابيض: الحل الوحيد في سورية هو حل سياسي ولا دولة تستطيع فرض حل على الشعب السوري

واشنطن- بروكسل – سانا أعلن البيت الأبيض اليوم أن الحل الوحيد في سورية هو حل …