مجلس الاتحاد الروسي يدعو المجتمع الدولي للمساهمة في رفع الحصار الاقتصادي عن كوبا

موسكو-سانا

دعا مجلس الاتحاد الروسي اليوم برلمانات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمنظمات البرلمانية الدولية إلى المساهمة في رفع الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي أحادي الجانب الذي تفرضه الولايات المتحدة ضد كوبا.

وأكد أعضاء المجلس في بيان أوردته وكالة سبوتنيك الروسية “أن ممارسة العقوبات أحادية الجانب تخالف القانون الدولي وبالتالي فإن مجلس الاتحاد يعرب عن قلقه البالغ بسبب الحصار الاقتصادي المفروض منذ أكثر من 55 عاما على كوبا من قبل الولايات المتحدة”.

وشدد الأعضاء على أن الولايات المتحدة عمدت ومنذ فترة طويلة إلى فرض تدابير تقييدية من جانب واحد وبدوافع سياسية ضد العديد من الدول ذات السيادة “كطريقة لمعاقبة هذه الدول بسبب استقلاليتها عن سياسة واشنطن الداخلية والخارجية” ودعوا إلى دعم “الشعب الكوبي الصديق الذي يدافع بتفان عن سيادته وحقه الثابت من خلال اختيار نموذج التنمية الخاص به”.

وأعرب البيان عن دعم مجلس الاتحاد الروسي للنداء الذي وجهه مجلس الدوما إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة وبرلمانات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة حول ضرورة إنهاء الحصار الاقتصادي عن كوبا.. داعيا البرلمانيين والمنظمات البرلمانية الدولية لإظهار “تعاونهم وإدانتهم لاستخدام أساليب ووسائل غير مقبولة في العلاقات بين الدول والتي تقوض مبادئ وقواعد القانون الدولي”.

وجاء في البيان.. “على الرغم من تخفيف نظام العقوبات من طرف واشنطن إلا أن الأخيرة مددت فرض الحظر على كوبا في أيلول الماضي” مؤكدا أن الإلغاء الفوري لهذه العقوبات “أمر موضوعي وملح”.

وكانت البعثة الكوبية الدائمة في الأمم المتحدة أدانت في أيار الماضي استمرار تطبيق الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي الذي تفرضه الولايات المتحدة ضد هافانا والعقوبات أحادية الجانب ضد شركات في بلدان مهتمة بالتعاون مع هافانا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ماتفيينكو: استيلاء الغرب على الأصول الروسية المجمدة سيدمر الاقتصاد العالمي

موسكو-سانا حذرت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو من أن الاستيلاء المحتمل لدول الغرب