وزير الدفاع الإيراني: أمريكا وحلفاؤها يسعون لإنقاذ الإرهابيين عبر طرح المبادرات الخادعة

طهران-سانا

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن الهدف من إيجاد وتوسيع نطاق ظاهرة الإرهاب الحفاظ على الكيان الصهيوني واستمرار زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأشار العميد دهقان اليوم في اجتماع اللجنة الاستراتيجية الدبلوماسية الدفاعية إلى التطورات التي تشهدها سورية والعراق في مجال مكافحة الإرهاب وقال.. “ان أمريكا وحلفاءها في المنطقة وخارجها تطلق الشعارات الإنسانية من جهة وتمنع خروج المدنيين من المناطق العسكرية عبر إعطاء الضوء الأخضر للتنظيمات الإرهابية التابعة لها بما فيها جبهة النصرة كي تستخدمهم كدروع بشرية وتعرقل عملية الجيش السوري ضد الإرهاب وتضمن بقاء الإرهابيين”.

وشدد على ان إنقاذ المدنيين وتوفير الطرق الآمنة لخروجهم من المناطق المتأزمة هما من الأولويات الرئيسية لقادة جبهة المقاومة حيث قاموا بإنقاذ أرواح آلاف من الأبرياء وقال.. “كلما تقترب العمليات ضد الإرهاب من تحقيق الانتصار والنجاح تقوم أمريكا وحلفاؤها بالسعي لإنقاذ الإرهابيين ومنع انهيارهم عبر طرح المبادرات الخادعة نظير وقف إطلاق النار والممارسات التي تسميها بالسلام كما تلتزم بالصمت وتدعم الإرهابيين لوجستيا وسياسيا ومعنويا عند ارتكابهم الجرائم ضد الإنسانية”.

وأضاف.. ان إيران حذرت منذ البداية من تشكيل التنظيمات التكفيرية والإرهابية ودعت لوقف دعم أمريكا وحلفائها للإرهابيين الذين لا يهددون أمن المنطقة وحسب وإنما يعرضون السلام العالمي للخطر كما دعت إلى التخلي عن المخططات المشؤومة والشيطانية لتقسيم دول المنطقة وتقديم المساعدة لمكافحة الإرهاب وتوفير الأرضية لإطلاق الحوار الداخلي.

وكان قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أكد أمس ان واشنطن وبعض الدول الأوروبية هي السبب الرئيسي وراء انتشار ظاهرة الإرهاب في العالم مشيرا إلى ان التحالف العسكري الغربي ضد الإرهاب غير واقعي ولا يهدف إلى اجتثاث جذوره.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency