الشريط الإخباري

جاويش أوغلو: قد نشن عملية برية في شمال العراق

أنقرة-سانا

كشف وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش اوغلو اليوم أن تركيا قد تشن عملية برية في شمال العراق بمزاعم القضاء على أي”تهديد” لمصالحها مستمرة باستغلال شماعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي الذي رعته وتبنته لتحقيق أطماعها في المنطقة.

يذكر أن النظام التركي ادخل قواته إلى شمال العراق في كانون الأول من العام الماضي دون تنسيق مع الحكومة العراقية في انتهاك سافر للقوانين الدولية مستغلا الأوضاع في العراق للتمركز في منطقة بعشيقة قرب مدينة الموصل.

وقال جاويش أوغلو لشبكة “كانال42” التلفزيونية ردا على سؤال حول احتمال تنفيذ قوات النظام التركي عملية برية انطلاقا من قاعدة بعشيقة.. “اذا كان هناك خطر يهدد تركيا فسنستخدم كل وسائلنا بما في ذلك عملية برية للقضاء على هذا التهديد”.

وحذر عدد من المسؤولين العراقيين من أن العدوان التركي المتواصل على الأراضي العراقية لن يكون بمثابة نزهة مطالبين سلطات النظام التركي بعدم التعامل بالوصاية على الدول.

وزعم جاوش أوغلو أن النظام التركي”سيستخدم كل قوته للقضاء على خطر تنظيم داعش” بينما تؤكد الحقائق والتقارير أن هذا النظام قام باحتضان تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وجميع التنظيمات الإرهابية الأخرى وقدم لها كل أنواع الدعم والحماية.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى نفى وجود اتفاق بين العراق وتركيا تلعب من خلاله تركيا دورا فى حملة استعادة مدينة الموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي مؤكدا أن معركة الموصل عراقية وينفذها ويقودها العراقيون وأنه لا يسمح لأي قوة أخرى أن تتدخل فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هولندا تمنع طائرة وزير خارجية النظام التركي من الهبوط بأراضيها

لاهاي-سانا قررت السلطات الهولندية منع طائرة وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو من الهبوط …