لاعب كرة الطاولة مجتبى حلاق.. إنجازات محلية ومشاركات خارجية مهمة

اللاذقية-سانا

ترعرع اللاعب محمد مجتبى حلاق على حب لعبة كرة الطاولة بإشراف والده المدرب علي حلاق الذي كان له الفضل في تعليمه المبادئ الأساسية للعبة وصولا لفنياتها ومهاراتها ليصل إلى منصات التتويج على مستوى القطر.

وفي حديث لمندوب سانا الرياضي قال حلاق.. إنه من مواليد عام 1998 ورغم أنه اضطر لمغادرة مدينته إدلب مع عائلته إلى محافظة اللاذقية لم يترك اللعبة وواصل التدريب في صالة استاد الباسل بمدينة اللاذقية بتسهيلات من اللجنة التنفيذية في المحافظة.1

وحول إنجازاته بين حلاق أن أول مشاركة له كانت في البطولات المدرسية المركزية في عام 2010 ونال فيها المراكز الأولى ومن ثم في بطولات الجمهورية لفئات الواعدين والأشبال والناشئين والشباب وتمكن من السيطرة على لقب بطولات الجمهورية منذ ذلك التاريخ حتى عام 2016 وشارك في بطولة الجمهورية مع لاعبين بفئة الرجال هذا العام وبالرغم من صغر سنه ومشاركته مع الفئة الأعلى نال المركز الخامس.

وأضاف حلاق.. إنه كان له شرف تمثيل المنتخب الوطني منذ عام 2010 حتى عام 2016 بفئة الناشئين وبعد نيل لقب بطل الجمهورية لعدة أعوام تلقى دعوة للالتحاق بصفوف المنتخب الوطني بفئة الرجال الذي كان من المقرر أن يشارك في بطولة تايلاند العام الماضي موضحا أن أول مشاركة خارجية له كانت في بطولة الفجر الدولية بإيران وكان أصغر المشاركين ومثل المنتخب بكأس الاتحاد العربي عام 2012 في الأردن وكان ضمن الثمانية الأوائل بالبطولة.2

وأوضح أنه شارك مع المنتخب في المعسكر الخارجي الذي أقيم بالصين عام 2012 استعدادا للبطولة العربية بالكويت وبعدها تلقى دعوة للمشاركة في دورة أربيل الدولية عام 2013 وشارك في بطولة غرب آسيا عام 2015 بالأردن وفي البطولة الدولية المفتوحة التي أقيمت في بيونع يانغ عام 2015.

يشار إلى أن حلاق يلعب حاليا مع نادي الشرطة المركزي وشارك معه في دوري تصنيف الناشئين والرجال وأحرز النادي المركز الأول بالفئتين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency