الشريط الإخباري

أهالي منطقة صلخد يطالبون باستكمال صيانة طريق السويداء صلخد قبل حلول الشتاء

السويداء-سانا

طالب أهالي منطقة صلخد بمحافظة السويداء بالإسراع باستكمال صيانة وإعادة تأهيل طريق السويداء-صلخد وطريق غالية-فرحات في وسط المدينة قبل حلول فصل الشتاء وإنجاز مستودع للدقيق في الفرن الآلي وتأمين صرافات للمصرف التجاري السوري وإحداث مصرف للتسليف الشعبي بصلخد وتحويل المحطة الثقافية في عرمان الى مركز ثقافي وإحداث محطة ثقافية في قرية الهويا.

وخلال لقاء جماهيري خدمي نظمه فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي في المركز الثقافي العربي بمدينة صلخد اليوم دعا الأهالي إلى إحداث مكاتب فرعية لمديريات الموارد المائية والتجارة الداخلية والنقل بالمنطقة وتخصيص مهندس زراعي على كل بئر يكون مسؤولا عن عمليات توزيع المياه وفرز آليات وسيارة شد رباعي لمجلس مدينة صلخد قبل حلول الشتاء وزيادة عدد آبار مياه الشرب وشق طرق زراعية والاسراع بتوزيع مازوت التدفئة وزيادة مخصصات المدارس منه في المناطق الباردة.

وأشاروا إلى أهمية إحداث كلية للطب البشري في المحافظة ومعهد متخصص بالإدارة المحلية وإحداث معامل للصناعات تعتمد على المنتجات المحلية وتنفيذ حملات نظافة في مدينة صلخد والقرى التابعة لها ووضع قلعة صلخد بالاستثمار والدليل السياحي وتعديل نظام الشرائح حول القلعة بما يضمن المحافظة على الآثار وإحداث معهد لذوي الاحتياجات الخاصة وقسم فني خاص بالأعمال المساحية في صلخد وإعادة تفعيل عمل لجنة الفحص الطبي للموظفين واللجنة الفنية لفحص الآليات في المنطقة.

كما دعا الأهالي إلى تخصيص سائقي منطقة صلخد بكراج في مدينة السويداء وتوفير الكادر الطبي في مشفى صلخد واستثمار معمل السجاد اليدوي في قرية تل اللوز وإنجاز مدرسة الشهيد فؤاد الحجلي.

وبين محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي أن وزارة الموارد المائية ستباشر بحفر وإكساء 6 آبار من مواردها اثنان منها في خازمة كما سيتم العمل على حفر بئر آخر في تجمع آبار خازمة من اعتمادات المؤسسة العامة لمياه الشرب وتأمين خط كهرباء مباشر من محولة صلخد إلى تجمع آبار خازمة وتحييده من التقنين ليكون في الخدمة خلال 4 أشهر موضحا أن وزارة الموارد المائية رصدت 3 مليارات و200 مليون ليرة لمشاريع المياه في السويداء لعام 2017 وأنه يتم التنسيق مع المنظمات الدولية المانحة لتزويد المحافظة بـ 25 غاطسة وكابلات وتنفيذ مشاريع صرف صحي وصيانة 20 مدرسة خلال العام القادم.

وأكد أمين فرع السويداء لحزب البعث ياسر الشوفي أنه تم وضع جدول أولويات لتحقيق مطالب المواطنين المحقة ضمن الإمكانات المتاحة مبينا أن الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية استهدفت الفكر أولا لتخريب الوجدان والمثل العليا وعلينا أن نقف صفا واحدا في وجهها.

ولفت قائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران إلى أن أعداء الوطن فشلوا في حربهم على سورية مؤكدا أهمية التعاون بين المجتمع المحلي والجهات المختصة للحفاظ على الأمن والهدوء والقضاء على بعض الظواهر الدخيلة على مجتمعنا.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة بشار نصار إلى أنه تم تشكيل لجنة من جامعة دمشق ومديرية آثار السويداء لإنجاز مشروع تعديل نظام الشرائح حول قلعة صلخد كما يتم العمل على إنجاز الدراسات اللازمة المتعلقة باحداث معهد لذوي الاحتياجات الخاصة وفق شرائح عمرية محددة.

حضر اللقاء عدد من أعضاء قيادة فرع السويداء لحزب البعث والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وأمين وأعضاء قيادة شعبة صلخد للحزب ومديرو الدوائر والمؤءسسات الحكومية وممثلون عن المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency