الجيش اليمني يصد محاولة تقدم لمرتزقة النظام السعودي في وادي وقز بمحافظة الجوف

صنعاء-سانا

تصدت قوة من الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم لمحاولة تقدم مرتزقة النظام السعودي في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف شمال اليمن وأوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وقال مصدر عسكري لوكالة سبأ اليمنية “إن الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية تمكنوا من إفشال محاولة تقدم للعدوان السعودي باتجاه وادي وقز بمديرية المصلوب”.

من جهة أخرى تعرضت منازل ومزارع اليمنيين بمديرية صرواح في محافظة مأرب لقصف مدفعي وصاروخي سعودي ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة في الممتلكات.

وكان ثلاثة يمنيين قتلوا أمس جراء خرق طيران النظام السعودى لوقف الاعمال القتالية الذى تم الاعلان عنه فى اليمن الاربعاء الماضي لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يطالب بتمديد وقف الاعمال القتالية

إلى ذلك دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى تمديد وقف الاعمال القتالية في اليمن لثلاثة أيام إضافية.

وقال ولد الشيخ أحمد في صفحته على موقع فيسبوك “إن الساعات ال72 لوقف الأعمال القتالية انتهت وعلى جميع الاطراف الاتفاق على تمديد لا يقل عن 72 ساعة قابلة للتجديد”.

يشار إلى أن النظام السعودي ومجموعات المرتزقة الذين يدعمهم لم يلتزموا بوقف الأعمال القتالية وواصلوا قصف المحافظات اليمنية ما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.

ويشن النظام السعودي عدوانا على اليمن منذ 19 شهرا أسفر عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …