الشريط الإخباري

بعد انقطاع ست سنوات.. معرض هواة الفن التشكيلي يعيد الحياة إلى صالة صبحي شعيب بحمص

حمص-سانا

تضمن معرض الشباب الهواة للفن التشكيلي مجموعة من اللوحات المتميزة التي لمعت في صالة صبحي شعيب للفن التشكيلي بحمص ما اعاد بريق الحياة لهذه الصالة التي استضافت عبر العديد من السنوات معارض لفنانين تشكيليين تركوا بصمة مهمة في تاريخ الفن التشكيلي بسورية والعالم.

وعن المعرض والهدف من أقامته أوضح المهندس أحمد ابراهيم أحد منظمي المعرض في حديث لنشرة سانا الثقافية أن المشرفين عليه اتجهوا إلى هواة الفن التشكيلي من الفئة الشابة من خلال إعطائهم فرصة لعرض أعمالهم وتقييمها فأبدع ستة عشر شابا وشابة في 52 لوحة من مختلف المدارس الفنية.

ولفت ابراهيم إلى أن الأعمال المقدمة من قبل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 30 عاما متجانسة وتنم عن حرفية وشغف بالفن التشكيلي مبينا أن الهدف الأساسي للمعرض الذي يستمر مدة اسبوع هو افتتاح صالة الفنون الجميلة ليكون أول معرض فيها منذ ست سنوات.

ولفت ابراهيم إلى قيام فريق من جمعية خوابي بالتعاون مع مجموعة من الفنانين التشكيليين بإعادة تأهيل الصالة التي تحمل بين جدرانها ذكريات معظم الفنانين والجمهور في حمص المتعطش لعودة الحياة التشكيلية لها كونها كانت وستبقى جزءاً من ذاكرة حمص الجميلة.

بدورها أشارت أصغر المشاركين في المعرض ريم كيشي 16 عاما إلى أن المعرض فرصة لتنمية موهبتها حيث شاركت بلوحتين مرسومتين بالألوان الزيتية الأولى تمثل فتاة بما تحمله من أحلام والثانية تجسد شخصين متقابلين تمثل معنى الانعكاس الثنائي.

من جهته أوضح الشاب يوسف مصطفى أن مشاركته في المعرض كانت من خلال لوحتين تشكيليتين استخدم فيهما مادة الفحم الأولى تجسد آلة التشيلو الموسيقية في تعبير عن الأنا البشرية بكل ما فيها من مشاعر مرهفة والثانية تجسد قطة صغيرة أمام لفافة من الصوف لتخاطب معنى البراءة بملامح وجه القطة البارزة في اللوحة.

وتمنى عدد من الفنانين المشاركين في المعرض ومنهم رهام ديب وريتا مسوكر وزين بدور ولجين حمدان ولبنى يونس تكرار مثل هذه المعارض التي تصقل هوايات الفنانين التشكيليين وتنميها وتشجعهم على طرح الأفكار التي تراودهم بكل شفافية وتوثق علاقتهم مع الآخرين من خلال آرائهم وانتقاداتهم ما يؤهلهم ليصبحوا فنانين محترفين في المستقبل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض توعوي في صالة صبحي شعيب بحمص