الشريط الإخباري

حملة دفي عقلك…تدريبات مجانية على الإنترنت تنتج مبادرات شبابية مثمرة

اللاذقية -سانا

اختارت حملة دفي عقلك التي انطلقت مع بداية الشهر الحالي في مدينة اللاذقية الإنترنت ساحة لتنفيذ أهدافها في الوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من الراغبين في مختلف المحافظات بالمشاركة في دورات تنمية بشرية متجاوزة مشكلة المسافات والوقت التي قد لا تمكن بعض الشباب من تلقى هذه العلوم فكانت الحملة بمثابة حل مثالي يتلقى خلاله المتدرب البرنامج المقرر للدورات في منزله وبشكل مجاني دون أي كلفة تذكر .

الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر تشمل عناوينها مجموعة من أهم محاور التنمية البشرية كصناعة الهدف والعادات السبع للأشخاص الأكثر فعالية والعمل بروح الفريق إضافة إلى محور لمسة شفا الذي يندرج ضمن إطار الإسعافات الأولية .

مدربة التنمية البشرية المهندسة بشرى سعد أوضحت في حديث لنشرة سانا الشبابية أن “تسمية الحملة جاءت من اقتراب فصل الشتاء وحاجاتنا للملابس والأغذية التي تمكننا من تدفئة أنفسنا وبنفس الأهمية هناك حاجة لتدفئة عقولنا كرمز لإيجاد حلول للمشاكل والعقبات التي تواجهنا ليس فقط في الشتاء بل في كل الفصول”.

وأضافت أن الحملة تستخدم تقنية التعلم عن بعد وتتيح مجال المشاركة في دوراتها ونشاطاتها للشباب من مختلف المحافظات حيث استفاد من الدورة الأولى المتخصصة بالعادات السبع والتي استمرت أسبوعا كاملا نحو خمسين متدربا من اللاذقية وطرطوس وحماة ودمشق .

وتقدم الحملة التي تشرف عليها سعد بالتنسيق مع الدكتور باسل نمرة المتخصص أيضا في مجال التنمية البشرية ضمن جلساتها مجموعة من التسجيلات التعريفية والمقاطع الصوتية التي يمكن أن تحل بشكل جزئي محل التدريبات العملية التي تتطلبها الجلسات المباشرة ولفتت سعد إلى أن الحملة تحاول تلبية احتياجات المتدربين في المواضيع التي تطرحها ووفق الإمكانات المتاحة.

المتدربون عكسوا ما تلقوه من تدريبات على أرض الواقع عبر تنفيذهم مبادرات اجتماعية استهدف بعضها أطفالا من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث أوضحت الشابة نيفين حيدر أن “المتدربين وجدوا في هذه المبادرات فرصة للقاء بعضهم البعض على أرض الواقع والابتعاد قليلا عن شاشات الحواسيب” منوهة بإيجابيات دورات التعلم عن بعد ومنها تمكين المتدربين من العودة إلى المحاور والتسجيلات والحوارات في أي وقت يشاؤون إضافة إلى المرونة في تحدي الوقت المخصص لتلقي التدريبات .

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أولى مبادرات حملة “دفي عقلك”…وردة وحلم… شباب يقدمون أنشطة ترفيهية وفنية لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

اللاذقية-سانا نقل الأفكار والمهارات التي اكتسبتها الشابة رهف شاش عبر خوضها عددا من الدورات من …