الشريط الإخباري

وزير الخارجية الفرنسي يعلن عن اجتماع وزاري في باريس الخميس المقبل حول مدينة الموصل العراقية

باريس-سانا

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت اليوم أن بلاده والعراق ستنظمان اجتماعا وزاريا في باريس يوم الخميس المقبل بحضور 20 دولة لمناقشة سبل إحلال الاستقرار في مدينة الموصل العراقية بعد دحر تنظيم “داعش” الارهابي منها.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن أمس بدء عمليات استعادة مدينة الموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي وتمكنت القوات العراقية المشتركة من تحرير العديد من القرى في محاور الخازر والوصول إلى مشارف قضاء الحمدانية جنوب شرق مدينة الموصل.

ونقلت “رويترز” عن إيرولت قوله في حديث للصحفيين: “إن الانتصار في معركة الموصل ربما يستغرق وقتا” مضيفا: إنه “إذا أردنا محاربة الإرهاب بشكل فعال فمن الضروري استعادة مدينة الرقة”.

وتعد فرنسا من الدول الغربية الرئيسية إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا التي تدعم وتمول الإرهابيين منذ بداية الحرب الإرهابية على سورية وقد أقر أكثر من مسؤول فرنسي بوجود أكثر من ألفي إرهابي فرنسي في سورية والعراق.

يذكر أن فرنسا تشارك في التحالف الاستعراضي الذي تقوده واشنطن لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي منذ أيلول عام 2014 في حين أشارت التقارير إلى أن ضربات ذلك التحالف لم تحقق نتائج تذكر على الأرض كما أن طائرات التحالف لم تستهدف أرتال إرهابيي “داعش” الفارين من مدينة الموصل أمس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الخارجية الفرنسي: على أوروبا أن تتحاور مع روسيا

باريس-سانا دعت فرنسا اليوم الاتحاد الأوروبي إلى إجراء حوار على مستوى عال مع روسيا. ونقلت …