الشريط الإخباري

برلماني إيراني: الأميركيون أعدوا مخططا جديدا للاستيلاء على الأموال الإيرانية

طهران-سانا

أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه أن هناك مخططات أميركية جديدة للاستيلاء على الأموال الإيرانية ونهبها.

وأشار فلاحت بيشه في كلمة له اليوم خلال اجتماع مجلس الشورى الإيراني إلى أن الأميركيين أعدوا استراتيجية جديدة في المحاكم ولم يسلموا تقارير دقيقة حول الدعاوى والأحكام المناهضة.

ولفت فلاحت بيشه إلى أن اتفاقا تم التوصل إليه مع أميركا عام 1994 حول الأموال المنقولة إلا أن الأميركيين انتهكوا الاتفاق واستولوا على الأموال غير المنقولة أيضا وشكلوا ملفات بشأنها حيث أجروا بعض الأماكن وهدموا مباني تعود ملكيتها لإيران وجعلوا منها مرآبا للسيارات.

وكانت إيران قدمت احتجاجا رسميا في وقت سابق هذا العام على القرار الصادر من قبل المحكمة العليا في أميركا بخصوص استقطاع ملياري دولار من الأموال الإيرانية المودعة في البنوك الاميركية واصفة القرار بأنه انتهاك صارخ وواضح للالتزامات المنصوص عليها في الاتفاقيات الثنائية بين البلدين وكذلك التزامات أميركا القانونية والدولية والحصانة القضائية وحصانة أموال وممتلكات الحكومة الإيرانية.

وأوضح البرلماني الإيراني أن النواب الإيرانيين لم يستلموا أي تقارير دقيقة عن تفاصيل الدعاوى والأحكام الصادرة ضد إيران داعيا إلى بذل الجهود في مجال التحقيق حول هذه المواضيع بصورة جادة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران ضمن أربع دول رائدة في مجال الطائرات المسيرة

طهران-سانا أكد النائب في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني أبو الفضل أبو ترابي أن بلاده التي …