الشريط الأخباري

اللجنة المركزية لتسويق الحبوب تطلع على إجراءات استلام وتوزيع المحصول

دمشق-سانا

اطلعت اللجنة المركزية لتسويق الحبوب على حسن تنفيذ الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لاستلام وتوزيع محصول العام الحالي من الحبوب والعقبات التي اعترضت عملية استلام واستجرار المحصول .

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة تسيير الأعمال سمير قاضي أمين خلال اجتماع اللجنة مساء أمس أن الحكومة حرصت على شراء واستجرار كامل محصول هذا العام وعملت على تذليل العقبات التي كانت تعترض سير عمليات استلام وتوزيع المحصول نتيجة جرائم التنظيمات الارهابية كما عملت على تقديم التسهيلات اللازمة للمنتجين والفلاحين ولكل من عمل على استجرار محصول الحبوب لتعزيز المخزون الاستراتيجي.

ودعا المشاركين في الاجتماع الى تنفيذ توصية اللجنة الاقتصادية بجلستها الأخيرة المتضمنة الموافقة على مقترحات وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي بخصوص افتتاح مراكز استلام جديدة في المناطق الأمنة بالمحافظات والعمل على تشجيع الفلاحين على بيع منتجاتهم من الأقماح الى المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب وقيام المؤءسسة باستلام الأقماح التي ستعرض عليها وفق معايير ومواصفات المؤءسسة وخاصة اقماح محافظات الرقة وحلب وادلب ودير الزور ومن خلال دراسة امكانية اعتماد مرونة ومزايا أكثر لتشجيع فلاحي هذه المحافظات لتسليم انتاجهم ونقله الى دمشق .

يذكر أن المؤءسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب استلمت حتى تاريخه ما يزيد على /517/ ألف طن من القمح بنوعيه القاسي والطري ونحو /120/ الف طن من الشعير.

حضر الاجتماع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عماد الأصيل ومدير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب موسى نواف العلي.