الشريط الإخباري
عــاجــل الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخص وإصابة اثنين اخرين جراء قصف طيران العدو الإسرائيلي سيارة قرب بلدة البازورية في مدينة صور جنوب لبنان

القوات العراقية المشتركة تحرر العديد من القرى جنوب شرق الموصل وتصل إلى مشارف قضاء الحمدانية

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية المشتركة اليوم من تحرير العديد من القرى في محاور الخازر والوصول الى مشارف قضاء الحمدانية جنوب شرق مدينة الموصل شمال العراق مكبدة تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يسيطر على المدينة خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات وذلك بعد ساعات قليلة من انطلاق عملية تحرير المدينة من إرهابيي التنظيم.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصادر امنية ومحلية في محافظة نينوى قولها إن “القوات الأمنية دمرت أكثر من 43 هدفا لتنظيم “داعش” الإرهابي وسط انهيار دفاعات التنظيم في محور سد الموصل كما تمت إزالة السواتر الترابية من محور الشورى وتدمير 16 مقرا عسكريا للتنظيم الإرهابي “.

وأشارت المصادر إلى أن إرهابيي “داعش” بدؤوا بحلق ذقونهم وخلعوا الزي الأفغاني في الوقت الذي سارعت فيه عوائلهم إلى الفرار من مركز المدينة باتجاه قرية ناوران غرب بعشيقة.

وذكرت المصادر أيضا بأنه تم احراق ثلاثة مقرات فرعية لتنظيم “داعش” الإرهابي في الساحل الأيمن بمدينة الموصل من قبل مجهولين وذلك بعد ساعات من إخلائها من قبل التنظيم لافتة إلى إخلاء عدد من أحياء المدينة من إرهابيي التنظيم في حين تركزوا في التقاطعات الرئيسية والنقاط المحورية ما بين الأحياء في المدينة ضمن دوريات آلية ومتحركة.

إلى ذلك أعلن الحشد الشعبي العراقي أن إرهابيي تنظيم “داعش” بدؤوا يفرون باتجاه الأراضي السورية مع تقدم القوات العراقية مبينا أن طيران التحالف الذي تقوده واشنطن لم يستهدف أرتالهم.

كما أشارت مصادر محلية داخل مدينة الموصل إلى أن “تنظيم داعش زج بأكثر من 800 طفل جندهم في وقت سابق بصفوفه ضمن ما يسمى بـ”أشبال الخلافة” وجهزهم بالأسلحة للمشاركة في معركة الموصل”.

من جانب آخر أعلن الهلال الأحمر العراقي استعداده لإغاثة مليون نازح خلال عمليات تحرير الموصل مؤكدا إنشاء مركزين للإغاثة في أربيل وصلاح الدين يعملان على الاستجابة لاحتياجات النازحين وتقديم الدعم لهم.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن فجر اليوم عن انطلاق معركة تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من إرهابيي “داعش”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب بغداد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب العاصمة بغداد.