الشريط الإخباري

المصرف الزراعي بحماة يباشر عمليات تمويل المحاصيل الزراعية الشتوية

حماة-سانا

باشر المصرف الزراعي التعاوني بحماة اليوم عمليات تمويل المحاصيل الزراعية الشتوية كالقمح والشعير والشوندر السكري للموسم الزراعي المقبل من البذار والأسمدة بمختلف أنواعها.

وأوضح مدير المصرف بسام الحلبي في تصريح لمراسل سانا أن عمليات التمويل ستكون من خلال قروض قصيرة الأجل يتم استردادها في ختام الموسم لافتا إلى أن توزيع البذار والأسمدة على المزارعين يتم بموجب التنظيم الزراعي المحدد لدى مديرية زراعة حماة .

وبين الحلبي أنه تم تخصيص كمية 30 كيلوغراما من أسمدة اليوريا و14 كغ سوبر فوسفات للدونم الذي ستتم زراعته بالقمح المروي ونصف الكمية للبعل إضافة إلى 25 كيلوغراما من البذار للمروي و15 كيلوغراما من البذار للبعل فيما تم تخصيص كمية 18 كيلوغراما من أسمدة اليوريا و10 كغ سوبر فوسفات للدونم الذي ستتم زراعته بالشعير المروي إضافة إلى 15كغ من البذار وكمية 15كغ يوريا و7كغ سوبر فوسفات للبعل فضلا عن تخصيص 44 كيلوغرام يوريا و18 كغ سوبر فوسفات لكل دونم سيزرع بمحصول الشوندر السكري وكيلو بذار متعدد الأجنة لكل دونم وسبع عبوات من وحيد الأجنة لكل دونم.

وأشار الحلبي إلى توافر كميات كافية من بذار القمح والشعير والأسمدة لدى المصرف تكفي للموسم الزراعي المقبل وسيتم استجرار كميات أخرى في حال تم تصريف الكمية الموجودة لتلبية احتياجات المزارعين.

يشار إلى أن عمليات التمويل تستمر حتى الثامن والعشرين من شهر شباط المقبل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صرف أكثر من مليار ليرة من قيم الأقماح للمزارعين في سلحب

حماة-سانا صرف فرع المصرف الزراعي بمدينة سلحب بريف حماة حتى تاريخه أكثر من مليار ليرة …