الشريط الإخباري

سلاح الجو السوري يدمر آليات ومقرات للتنظيمات الإرهابية في ريفي إدلب واللاذقية.. وحدات من الجيش تنجز مهامها في تمشيط مزارع بلدة معان بريف حماة-فيديو

محافظات-سانا

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “الطيران الحربي السوري دمر تجمعات للتنظيمات الإرهابية وأوقع العديد من أفرادها قتلى ومصابين خلال ضربات على أوكارهم وتحركاتهم في قرفوص والنقطة 1101 والنقطة 1154” بريف اللاذقية الشمالي.

ولاحقا افاد المصدر العسكري أن غارات سلاح الجو طالت تجمعات الإرهابيين في ضهرة الدغلي والخانق وكفر سندو وجبل كنزو بريف اللاذقية الشمالي ما أسفر عن تدمير مقرات لهم والقضاء على أعداد منهم.

ودمر سلاح الجو السوري خلال ال 24 ساعة الماضية عربات وآليات للتنظيمات الإرهابية بعضها مزود برشاشات متوسطة وثقيلة وقضى على العديد من الارهابيين في النقاط 1154 و1112 وبلدة كبانة وضهر كفر سندو في ريف الشمالي.

وتنتشر في بعض قرى ريف اللاذقية الشمالي مجموعات تكفيرية تنضوي جميعها تحت زعامة “جبهة النصرة” والحزب التركستاني المعروف بارتباطه مع استخبارات نظام أردوغان الذي حول الحدود التركية معابرا لتسلل الإرهابيين وتهريب الأسلحة والذخيرة في خرق فاضح لقرارات مجلس الأمن القاضية بتجفيف منابع الإرهاب.

سلاح الجو يدمر أرتال آليات للتنظيمات الإرهابية في التمانعة وجسر الشغور ومعرة النعمان والناجية وحلوز بريف إدلب

في ريف إدلب الجنوبي أوقع سلاح الجو في الجيش العربي السوري خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف إرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه المئات من المرتزقة الاجانب.

وذكر المصدر العسكري أن “الطيران الحربي السوري وجه ظهر اليوم ضربات مكثفة على معسكرات وتجمعات لإرهابيي “جيش الفتح “في التمانعة بأقصى ريف ادلب جنوبي وفي الناجية وحلوز بمنطقة جسر الشغور في الريف الجنوبي الغربي”.

وأكد المصدر أن “الضربات الجوية أدت إلى تدمير مقرات وأرتال آليات للتنظيمات الإرهابية وتدمير العديد من اسلحتهم وعتادهم الحربي”.

ولاحقا أفاد المصدر العسكري بأن سلاح الجو شن عدة غارات مركزة على تجمعات ارهابيي “جيش الفتح” في معرة النعمان وجوزيف بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن تدمير عدد من الاليات المزودة برشاشات ثقيلة والقضاء على عدد من الإرهابيين.

ويعد تنظيم “جبهة النصرة” الذي حول اسمه إلى “جبهة فتح الشام” مؤخرا التنظيم الرئيسي فيما يسمى “جيش الفتح” إلى جانب “حركة أحرار الشام” و”جند الأقصى” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وحدة من الجيش تقضي على إرهابيين كانوا يتحصنون داخل نفق في محيط قلعة حلب

وأوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العديد من أفراد المجموعات الإرهابية قتلى ومصابين كانوا يتحصنون في أحد الأنفاق في مدينة حلب.

وبين مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدة من الجيش وبعد عملية رصد ومتابعة لتحركات المجموعات الإرهابية اكتشفت نفقا يتحصنون بداخله في محيط قلعة حلب”.

وبين المصدر أنه “تم توجيه ضربات دقيقة ومحكمة أدت إلى مقتل العديد من الإرهابيين داخل النفق وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

وتمكنت وحدات من الجيش أمس من استعادة السيطرة على منطقة المقلع والكسارات والمناشر والمدرسة الزراعية والمعامل في مدينة حلب والقضاء على أكثر من 42 إرهابياً.

الطيران الحربي السوري يدمر تجمعات لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين بريف حمص

وأكد مصدر عسكري سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” خلال طلعات للطيران الحربي السوري على تجمعاتهم ومحاور تحركهم فى ريف حمص.

ولفت المصدر فى تصريح لـ سانا إلى أن سلاح الجو فى الجيش العربى السوري نفذ طلعات مكثفة مركزة على مواقع انتشار إرهابيي “داعش” في محيط شاعر وجنوب المحطة الثالثة ومحمية التليلة فى ريف تدمر.

وذكر المصدر أن الطلعات “أسفرت عن مقتل واصابة العشرات من إرهابيى التنظيم التكفيرى وتدمير آليات ومقرات تحتوى كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة”.

ولفت المصدر في وقت لاحق إلى “أن وحدات من الجيش نفذت عمليات على تجمعات لإرهابيي “داعش” في حويسيس والتلول الطبيعية في محيط حقل شاعر أسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش أحبطت هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على مداجن جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

وفى الريف الشمالي “دمر الطيران الحربى السورى اليات وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته فى غنيمان وعز الدين وأم شرشوح وتلبيسة” بحسب المصدر العسكرى.

وأسفرت عمليات الجيش أمس في ريف حمص الشمالي عن سقوط 12 قتيلا بين صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” من بينهم “مصطفى محمد العمري” متزعم إحدى المجموعات الارهابية التابعة للتنظيم.

وتنتشر فى بعض القرى الواقعة بين ريفى حمص وحماة مجموعات إرهابية تكفيرية جميعها تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” تعتدى على الأهالى وترتكب المجازر بحقهم وتشردهم من منازلهم حيث ارتكبت فى أيار الماضي مجزرة في قرية الزارة راح ضحيتها العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء.

الطيران الحربي السوري يدمر تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في دير الزور

في دير الزور دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم تجمعات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه سلسلة ضربات جوية على مناطق انتشار وتحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” في أحياء الحميدية والعرفي والبانوراما وكازيتها على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور وشمال تل بروك بالريف الشمالي الغربي”.

وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير تجمعات وآليات لهم”.

ويحاصر تنظيم “داعش” آلاف المواطنين في مدينة دير الزور ويمنع وصول المواد الأساسية إليهم في حين تقوم الطائرات السورية والروسية بإلقاء المساعدات بالمظلات عبر الجو على الأحياء المحاصرة حيث يقوم فرع الهلال الأحمر بتوزيعها على الأهالي.

وحدة من الجيش تتصدى لاعتداء المجموعات الإرهابية على قرية ومطار الثعلة بريف السويداء الغربي

كما اشتبكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مع مجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على قرية ومطار الثعلة بريف السويداء.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش “تصدت لاعتداء مجموعات إرهابية بالقذائف الصاروخية على وحدات الجيش العاملة في قرية ومطار الثعلة” غرب مدينة السويداء بنحو 10 كم.

وأكد المصدر “تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد وايقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم”.

وأصيب أمس شخص بجروح ووقعت أضرار مادية بعدد من منازل المواطنين جراء اعتداءات المجموعات الإرهابية المتواجدة في قرية رخم بريف درعا الشرقي بالقذائف على بلدة الثعلة بريف السويداء الغربي.

وتنتشر في قرى ريف درعا الشرقي مجموعات تكفيرية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي تستهدف القرى والبلدات المنتشرة على الحدود الإدارية بين درعا والسويداء بالقذائف ، وتعمل وحدات الجيش المدافعة عن مطار وقرية الثعلة بريف السويداء الغربي على ضرب مواقع الإرهابيين ومناطق انتشارهم.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في تلول خليف ودرعا البلد

في هذه الأثناء قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” في تلول خليف ومنطقة درعا البلد.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش قصفت بالمدفعية الثقيلة آليات لأفراد مجموعتين إرهابيتين في السفوح الشمالية لتلول خليف القريبة من بلدة الثعلة بريف السويداء التي تعرضت أمس لاعتداء بقذائف الهاون تسبب بجرح شخص ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين.

وذكر المصدر أن القصف “أسفر عن سقوط جميع أفراد المجموعتين بين قتيل ومصاب وتدمير آليات ومرابض هاون ومدفعية كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم الإرهابية”.

وفي منطقة درعا البلد أكد المصدر “تدمير مقر دشمة رشاش وجرافة لإرهابيي “جبهة النصرة” إضافة إلى مقتل وإصابة عدد منهم في مخيم النازحين”.

وأسفرت عمليات الجيش أمس عن تدمير مرابض مدفعية وعدة مدرعات وسيارة مزودة برشاش للتنظيمات الإرهابية وسقوط قتلى بين الإرهابيين في مخيم النازحين وحي العباسية وجنوب غرب التقاطع الرباعي في حي طريق السد في منطقة درعا البلد.

وتعد درعا البلد منطقة رئيسية لتسلل الإرهابيين المرتزقة وتهريب الأسلحة والذخيرة من الخارج بحكم متاخمتها للحدود الأردنية وتنتشر فيها تنظيمات تكفيرية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدي حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” وغيرها التي تتلقى الدعم والتمويل من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة عربية وإقليمية ودولية معادية للسوريين.

وحدات الجيش تنجز مهامها في تمشيط مزارع بلدة معان والطيران الحربي يدمر مقرات قيادة لإرهابيي “جيش الفتح” بريف حماة الشمالي

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك وتسلل آليات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “قضى على العديد من أفراد التنظيمات الارهابية في غارات مكثفة على
تجمعاتهم وتحصيناتهم في معردس صوران وطيبة الإمام واللطامنة والمصاصنة” بالريف الشمالي.

وأكد المصدر تدمير “مقرات قيادة وعدد من الدبابات والآليات المزودة برشاشات للإرهابيين بضربات سلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم غرب عطشان وسكيك وشمال مورك” بأقصى ريف حماة الشمالي قرب الحدود الإدارية مع محافظة إدلب.

وفي وقت سابق اليوم أعلن مصدر عسكري إنجاز وحدات الجيش والقوات المسلحة عملية تمشيط المزارع المحيطة ببلدة معان في ريف حماة الشمالي التي استعادت السيطرة عليها خلال الساعات القليلة الماضية.

وذكر المصدر أن عناصر الهندسة في الجيش قاموا بتفكيك عشرات العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون في مزارع بلدة معان شمال مدينة حماة بنحو40 كم قبل سقوط عشرات القتلى بين صفوفهم وفرار الباقين باتجاه بلدتي مورك وعطشان وغيرهما من المناطق التى ينتشر فيها إرهابيو “جيش الفتح”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش عثرت خلال عملية التمشيط على 3 منصات إطلاق هاون و3 مدافع هاون عيار 120مم و50 قذيفة هاون وكميات كبيرة من البارود المستخدم في صناعة المتفجرات التي كانوا يستخدمونها لتفخيخ المنازل والمنشات الخدمية.

وتسلل إرهابيو “جيش الفتح” أواخر الشهر الماضي إلى قرية معان بعد أن قصفوا منازل المواطنين بالقذائف والأسلحة الثقيلة وهجروا أهلها ونهبوا ما فيها وقاموا بإحراقها ونهب محاصيلهم الزراعية وتفخيخ عشرات المنازل بعد نقل محتوياتها إلى بلدة صوران وعدد من قرى ريف إدلب الجنوبي.

وفرضت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرتها أول أمس على قرية معان بعد القضاء على تجمعات إرهابيي “جيش الفتح” والذي ينضوي تحت زعامته العديد من المجموعات التكفيرية في مقدمتها “جبهة النصرة” وما يسمى “جند الأقصى” التابع لتنظيم “داعش” الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …