الشريط الإخباري

الأخبار اللبنانية: التناغم والتكامل ووحدة الأهداف بين النظام السعودي والكيان الصهيوني باتت واضحة

بيروت-سانا

أكدت صحيفة الأخبار اللبنانية في مقال للكاتب يحيى دبوق أن التناغم والتكامل ووحدة الأهداف بين النظام السعودي والكيان الصهيوني باتت كلها واضحة بلا أي حاجة أو ضرورة للاستدلال عليها إذ أن نظرة نظام بني سعود إلى كيان الاحتلال “تطورت من كيان غير عدو إلى كيان حليف أي شركاء في المصالح والمصير”.

وجاء في المقال الذي نشر اليوم بعنوان “رئيس إيباك السعودية .. لتحالف تعاوني بين إسرائيل والمملكة” .. “إذا كانت العادة المتبعة حتى الأمس القريب أن تتولى إسرائيل تظهير تطور العلاقة وتناميها بين الجانبين مع التزام سعودي بالصمت المؤشر على الإقرار فإن تنامي المصالح والعلاقات بين الشريكين بات يظهر أيضا من السعودية التي لم تعد ترى حرجا في حلفها مع إسرائيل”.

وأضاف الكاتب إن “مؤسس اللوبي السعودي في الولايات المتحدة سلمان الأنصاري يدعو إلى ما سماه تحالفا تعاونيا مع إسرائيل وعدم تفويت الفرصة التاريخية لتشكيل علاقات دائمة وتعزيز السلام والازدهار بين الطرفين وقد استهل الأنصاري وهو رئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية التي تم إنشاؤها حديثا في واشنطن على طريقة اللوبي الصهيوني “الإيباك” مهمته بالتودد إلى إسرائيل من أجل تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة”.

وأشار مقال الصحيفة الى ما كتبه الأنصاري في مجلة “ذا هيل” الأمريكية قائلا ان “إسرائيل في موقع فريد يسمح لها بمساعدة جارتها السعودية في التنمية الاقتصادية للسنوات المقبلة “.

وفي مقاربة يبدو منها استجداء العلاقة مع “إسرائيل” عن طريق إغرائها اشار الأنصاري إلى وجود منافع للكيان الصهيوني من إقامة علاقات مع النظام السعودي وتعزيزها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency